يسرية محمد الحسن : الاختشوا ماتوا .. !!..

329

وجاءت حكومة حمدوك ام عينا قوية!! لا تستحي من فشلها واخفاقاتها وتكلس عظامها ! وبكل الرزالة وعدم المبالاة تسير فيما هي سائرة فيه في تحد،  بل ومد (الالسن)! لكل ناقد بالحسنى حادب على المصلحة العليا للوطن والمواطن لكل ما يكتب ويقال ويطير في فضاءات الميديا من صرخات المعذبين في الارض !..

نفس عنجهية الانقاذ في ازدراء النصح واستحقارها للناس ونفس اسلوب المخلوع في (مكاواته) للشعب في الابقاء على الفاشليين …

تطلع الناس ال ان تحس الحكومة بمعاناتهم وتقدر صبرهم الايوبي عليها وتخرج عليهم ببرنامجها التقشفي متزامنا مع قرارات رفع الدعم الاخيره متضمنا ضمن ما يتضمنه من اجراءات وقرارات ثورية وقوية تمتص الصدمة ضبطا للصرف البذخي للجهاز التنفيذي بالدولة ووضع السياسات الفعالة للحد من اهدار المال العام في دواوين الحكومة ومؤسساتها .

الانقاذ كانت تترك حبل المال العام على غارب عدم المساءلة لذا استشرى الفساد ونهب المال العام..

واحده من الممارسات السالبة في (بعزقة) المال العام ورثتها حكومة حمدوك فلا هي تسأل ولا تُحاسب ولا تضع من القوانين الصارمة ما يحد من استغلال الوظيفة في اهدار مال الشعب ووجهة من هذه الاوجه القبيحة والمتعددة، اعلانات المسؤولين عن انجازات مؤسساتهم..

بالامس حفلت صحف الخرطوم عن بكرة ابيها باعلان مدفوع القيمة ( ربع صفحة اولى واخيرة) ملون يتضمن ( شوفونيا )!! من الصندوق القومي للمعاشات والتامينات – وهذه اسالوا عن اثمانها اهل الصحف- يزين الاعلان صورة للسيدة رجاء انيس مرسوم المدير العام للصندوق القومي للمعاشات والتامينات وهي جالسة في مكتبها (منجعصة) على كرسيها الوثير منكبة على (كوم اوراق) امامها توقع على الحسابات الختامية لميزانية الصندوق للعام 2020 وسط جمع من قيادات القطاع العام والخاص ومستشاريين ومدراء ادارات عامة وجميع منسوبي الادارة العامة للشؤون الماليه بغية تسليمها لديوان المراجع القومي !! هكذا جاء في صدر الاعلان المستفز ومدفوع القيمة وشوفوا ( الشوفونية دي كي ).. وجاء بالاعلان ايضا ان السيدة رجاء اشادت بهذا الانجاز واعربت عن فخرها بهذا الاداء المتميز الذي يسجل كانجاز في دفتر انجازات الصندوق ..

شر البليه ما يضحك السيدة مديرة المعاشات تعد هذا العمل الذي هو من صميم عملها وتتقاضى بموجبه راتبها وامتيازاتها الاخر هي ومنسوبي الصندوق انجاز متميز !! بينما لم نسمع لها حسا او خبرا ازاء تحسين معاشات مئات الالاف من المعاشيين الذي يتقاضون ثلاثة الالف جنيه فقط لا غير !! ثلاثة الاف جنيها سودانيا معاشا لقطاعات واسعة ممن افنوا عمرهم الغض وحرقوا شبابهم في خدمة البلد !! عن اي انجاز تتحدثين سيدتي الكريمة وقد طال انتظارنا لتطلي علينا من منبر سونا الحكومي المجاني وعبر شاشات التلفزة المجانية ايضا لتبشري هؤلاء المعاشيين الغلابى بزيادة معاشاتهم الفضيحة ! وانتظرناك وطال انتظارنا لتحدثينا كيف انك ظللت تصلين ليلك بنهارك تطرقين باب حمدوك ووزير ماليته وانت تتأبطين ملفات صلاح الدين الفاضل ارسد المدير العام الاسبق للاذاعه والتلفزيون وحسن فضل المولى مدير الزرقاء وعبد القادر عبد الفراج مدير مشروع طوكر الزراعي الاسبق ومدير النقل النهري الاسبق و و و غيرهم وغيرهم من الفطاحلة المميزين الذين تمنحينهم ال 3 الاف جنيها معاشا شهريا، و من مديري وموظفي هيئات حكومية خدموا البلد ونحن نستمع الى حديثك بكل الحب وانت تشرحين ما لاقيتيه من عنت  ومماطلات. وصد للابواب وتحكي كيف انك لم يكن ليهدأ لك بال الا وانت ترسمين من جديد على الوجوه الابتسامة التي غابت عنها بسبب الظلم وجور السلطه وتشرحين كيف استطعت التغلب على كل ذلك وتقرأين وقتها على اهل السودان اجمعين انجازك الحقيقي الذي سيصفق لك عليه الجميع، وليس انجازك المتوهم الذي هو من صميم عملك..!!

whatsapp
أخبار ذات صلة