سطو على شقة نجم كرة قدم شهير بالخرطوم وسرقة مجوهرات واموال..كشف تفاصيل كمين القبض على المتهمين

الخرطوم “تاق برس” – كشفت الشرطة السودانية عن تمكن فريق مباحث متخصص من نصب كمين ناجح أسفر عن القبض على متهمين بتنفيذ عملية سطو على شقة نجم كرة قدم شهير “يعمل مدرب حالياً”، وسرقة مجوهرات ومبالغ مالية واسترداد المسروقات.

وقال المكتب الصحفي للشرطة ان مباحث شرطة بحري شرق نجحت في القبض علي عدد ثلاثة متهمين تمكنوا من السطو علي شقة بحي كافوري بعد كمين ناجح اسفر عن إسترداد مجوهرات ومبالغ مالية بجانب إعترافهم بارتكاب جرائم آخرى بدائرة الإختصاص.

وحسب المكتب الصحفي للشرطة فإن خلفية البلاغ تعود الي قيام ثلاثة متهمين بمراقبة شقة نجم كرة قدم شهير يعمل في مجال التدريب حاليا.
وطبقا للشرطة فانه عقب تحركه رفقة اسرته للمشاركة في مناسبة إجتماعية وعقب تاكد الجناة من خلو المنزل قاموا بتوزيع مهام الجريمة بينهم حيث تولى إثنين مراقبة المنزل من الخارج والثالث متخصص في جرائم السطو وكسر الاقفال والابواب واستطاعوا دخول الشقة وسرقة مجوهرات ومبالغ مالية ومن ثم لاذوا بالهرب من مكان الحادث.
واكدت الشرطة انه فور تلقي البلاغ تم تكوين فريق ميداني متخصص من مباحث القسم وباشر الفريق إجراءات البلاغ وجمع المعلومات والتحريات الاولية وتم التوصل إلي هوية الجناة وتحديد مسارات تحركاتهم بدقة والاماكن التي يتواجدون بها.
ونفذ الفريق خطة محكمة للإيقاع بالمتهمين بنصب كمين محكم إستمر لمدة خمسة ساعات أسفر عن الايقاع بهم جميعا وإقتيادهم الي دائرة الإختصاص وإخضاعهم للتحري.
واكدت الشرطة انهم أقروا بالواقعة وأرشدوا التحري الى مكان المسروقات خلال الثلاث ايام الأولى عقب تنفيذهم للجريمة وقالت الشرطة ان المتهمين اقروا بيع المجوهرات في سوق “سعد قشرة” بالخرطوم لاحد تجار الذهب.
واعلنت الشرطة حسب المكتب الصحفي ضبط المتهم مستلم المال المسروق واسترداده.
وافاد المتهمون حسب الشرطة بارتكاب سرقات اخرى باحدى مربعات حي كافورى والتصرف في المسروقات ببيعها.
وقالت الشرطة ان فريقا ميدانيا تحرك مع المتهمين لزيارة أماكن السرقات ومقابلة أصحاب المنازل المسروقة.
طبقا للمكتب الصحفي للشرطة اكد اصحاب تلك المنازل واقعه تعرضهم للسرقات وتحرك الفريق للقبض على مستلمي المال المسروق وتم وضع الأموال المستردة معروضات بالبلاغ.
ودونت الشرطة بلاغًا تحت المادتين 174/181 من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991، في مواجهات المتهمين واقتادتهم لتسجيل إعتراف قضائي بمحكمة جنايات عمر المختار – حي “كوبر” بالخرطوم بحري.
وقالت الشرطة ان المتهمين يسكنون في بناية “عمارة” تحت التشييد بحي كافورى يعمل احدهم في غسل مركبات سكان الحي، ومن بينهم لاعب كرة الذي تعرض منزله لعملة سطو، واكدت الشرطة ان لدى المتهمين معلومات كافية عن تحركات السكان والمنازل غير المسكونة.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب

أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!