كارثة إنسانية .. اختلاط مياه الشرب بالمبيدات والاسمدة في الفاو وقوات الدعم السريع تتدخل

618

الخرطوم تاق برس- كشفت قوات الدعم السريع التي يقودها نائب رئيس المجلس السيادي الفريق محمد حمدان حميدتي عن كارثة إنسانية في مدينة الفاو بولاية القضارف شرقي السودان.

وقالت ان تلوثا كبيرا حدث لمصادر مياه الشرب نتيجة لاختلاطها بالمبيدات جراء جرف السيول لعدد من المزارع (الحواشات) بالاضافة لمخزن مؤسسة الرهد الزراعية الخاص بالاسمدة والمبيدات.

وخصصت رئاسة قطاعات الشرق بقوات الدعم السريع (تانكر) مياه ليعمل بشكل مستديم ضمن فرق غرفة الطواريء التي شكلتها ولاية القضارف لتقديم الدعم للمتضررين من السيول والامطار بمحلية الفاو بولاية القضارف شرقي السودان.

ويعمل التانكر في تقديم مياه الشرب النقية للاحياء والقري المتأثرة بالسيول نتيجة للتلوث الكبير الذي حدث لمصادر مياه الشرب نتيجة لاختلاطها بالمبيدات جراء جرف السيول لعدد من الحواشات بالاضافة لمخزن مؤسسة الرهد الزراعية الخاص بالاسمدة والمبيدات.

وقال العقيد ركن بلة محمد احمد قائد ثاني قطاعات الشرق بقوات الدعم السريع ان الاستجابة الكريمة لقيادة قوات الدعم السريع لنداء الانسانية يعد واجباً من واجابتها الأساسية في تقديم العون والغوث للمواطنين.

وأشار الى أن توجيهات فورية صدرت من العميد مضوي حسين ضو النور قائد قطاعات الشرق بقوات الدعم السريع بتسخير إمكانيات القطاع لخدمة المتضررين من مواطني محلية الفاو والمساهمة في تقديم خدمة مياه الشرب.

وامتدح  عبدالمنعم همرور مقرر اللجنة العليا للطوارىء بولاية القضارف إستجابة الدعم السريع واصفاً الخطوة بالايجابية والمهمة تؤكد إهتمام قوات الدعم السريع بالمواطن .

whatsapp
أخبار ذات صلة