طائرات عسكرية واسلحة واليات وقوات الجيش السوداني تجوب سماء وارض الخرطوم .. استعراض القوة

1٬246

الخرطوم تاق برس-

أجرت الوحدات العسكرية بمناطق الخرطوم الشجرة ، جبل أولياء عرضا عسكريا انطلق منذ صباح اليوم السبت في إطار احتفالات الجيش السوداني بالعيد السابع والستون واختتم الطابور فعاليته بالمدينة الرياضية في اطار استعراض القوة.

وكانت طوابير عرض المشاه والبيادة العسكرية قد انتظمت المدن الثلاثة الخرطوم، أم درمان والخرطوم بحري منذ الصباح الباكر اليوم السبت حيث انطلقت كافة الاسلحة بمسمياتها المختلفة في ربوع العاصمة الخرطوم وجابت الطرقات الرئيسية تحت خفقان بيارق الوحدات ودوي أبواق  وأنغام الموسيقى المصاحبة للاناشيد الحماسية.

فيما رافق دبيب المشاة على الارض، نسور القوات المحمولة جوا على متن  أسراب سلاح الجو التي قدمت عروضا استعراضية في سماء العاصمة الخرطوم  .

وأعلن نائب رئيس هيئة اركان الجيش السوداني الفريق اول ركن مجدي ابراهيم عثمان ان وحدة الجيش هي صمام أمان البلاد التي تنبع من إنتفاء الإثنية والعرقية والقبلية فيه، حيث يلتف جميع  منتسبيه خلف رايته القومية.

وقال خلال كلمته في طابور العرض العسكري  بمناسبة العيد السابع والستون للجيش السوداني ان القوات المسلحة هي قبيلتنا  التي ننتمي اليها هي جيشنا وهي أيضا عقيدتنا القتالية التي تجمعنا وتوحد صفنا.

وأضاف ” ان هذا ديدنهم الذي ظلت عليه مسيرتهم منذ نشأة الجيش  ولن يحيدوا عنها.

وأشار الى ان راية  الجيش لن تسقط ما دام خلفها رجال هذه مبادئهم .

وأكد ان احتفالات العيد السابع والستون  للقوات المسلحة  ستنطلق الى شرق البلاد حيث ستحتضن الفعاليات أرض الفشقة احتفالا بعودتها لربوع الوطن.

 وستختتم فعاليات احتفالات العيد السابع والستون مساء اليوم بقاعة الصداقة بخطاب القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

وفي السياق ، احتفلت  اليوم قيادة الفرقة الخامسة مشاة هجانة بالابيض بالعيد 67 للقوات المسلحة حيث بدأ الاحتفال بطابور سير بمشاركة كافة الوحدات والتشيكلات العسكرية المختلفة وأنطلق الطابور من  قيادة الفرقة وطاف على عدد من شوارع مدينة الابيض المختلفة  .

وحيا  قائد  الفرقة اللواء الركن فيصل محمد الحسن  القوات المسلحة السودانية والفرقة بعيدها الـ67 .

واشار الى أن إحتفالات القوات المسلحة تزامنت مع الانتصارات التي تحققت في بعض مناطق السودان،

واضاف قائلا” ان الجيش السوداني سيظل على عهده في حماية الارض وصون كرامة الوطن”

وأوضح أن الهجانة هي من الوحدات العسكرية التي تتميز  بالأداء والانضباط  بمناطق العمليات.

ولفت إلى أن القوات المسلحة السودانية في حالة قتالية منذ فترة طويلة مما جعلها تتمتع بخبرات كبيرة في القتال وفي قمة الجاهزية.

وابان القوات المسلحة تعمل على  حماية السلام الذي تحقق وعبر عن شكره وتقديره لمواطني الولاية على مشاركتهم وتفاعلهم مع انشطة وبرامج القوات المسلحة والهجانة.

whatsapp
أخبار ذات صلة