عاجل : الترويكا تكشف تفاصيل لقاء مع البرهان وتدعو لعودة حمدوك وتحذر وتمتدح شجاعة الشعب

383

الخرطوم “تاق برس” – كشفت السفارة البريطانية في الخرطوم في بيان وصل “تاق برس” اليوم الثلاثاء، عن لقاء جمع ممثلي دول الترويكا التي تشمل “المملكة المتحدة ،الولايات المتحدة الامريكية ،النرويج” لبحث ازمة الانتقال في السودان والعودة الى المسار الصحيح بعد اعلان قائد الجيش حل الحكومة ومجلسي السيادة والوزراء ووضع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قيد الاقامة الجبرية في منزله بالخرطوم واعتقال وزارء في حكومته.

ودعت دول الترويكا في البيان لـ “ضرورة إعادة الوثيقة الدستورية وعودة رئيس الوزراء حمدوك لمنصبه كأساس للمباحثات حول كيفية تحقيق شراكة مدنية – عسكرية وحكومة انتقالية بقيادة مدنية تعكس بصدق تطلعات الشعب السوداني الذي قالت انه أظهر شجاعة وثباتاً ملحوظين عند الدفاع عن حقوقه الديمقراطية.

ينشر تاق برس نص البيان

دول الترويكا

السودان، 9 نوفمبر 2021

اجتمعت دول الترويكا (النرويج والولايات المتحدة والمملكة المتحدة) اليوم مع الفريق اول ركن البرهان. تناول الاجتماع رغبة الترويكا القوية في رؤية الانتقال الديمقراطي في السودان يعود إلى مساره الصحيح.

لقد حذرنا من الإجراءات الأحادية.

كما أكدنا على ضرورة إعادة الوثيقة الدستورية وعودة رئيس الوزراء حمدوك لمنصبه كأساس للمباحثات حول كيفية تحقيق شراكة مدنية-عسكرية وحكومة انتقالية بقيادة مدنية تعكس بصدق تطلعات الشعب السوداني الذي أظهر شجاعة وثباتاً ملحوظين عند الدفاع عن حقوقه الديمقراطية.

وهذا من شأنه سوف يعكس تعهد بالبقاء على المسار الصحيح نحو انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية.

كما قمنا بِالبحث عن الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين منذ 25 أكتوبر، ورفع حالة الطوارئ، وإنهاء العنف ضد المتظاهرين السلميين كخطوات اساسية نحو استئناف الانتقال الديمقراطي في السودان.

 

https://twitter.com/UKinSudan/status/1458073671302590477?s=20

whatsapp
أخبار ذات صلة