عاجل : مظاهرات مليونية 13 نوفمبر رفضا لقرارات البرهان وقوات الامن تطلق قنابل الغاز و مستشار الامن الامريكي يرسل دعوات لقادة الجيش السوداني”فيديو”

325

الخرطوم تاق برس – انطلقت في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم السبت، مظاهرات في عدد من مناطق الولاية بدعوى من تجمع المهنيين السودانيين رافضة لقرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهانفي ما اطلق عليها مليونية 13 نوفمبر.

وبحسب متابعات “تاق برس” ردد متظاهرون هتافات مناوئة للبرهان وتشكيل مجلس سيادي جديد “يسقط حكم العسكر” البلد دي حقتنا مدنية حكومتنا”.

وخرجت مواكب في جبرة الشجرة الحماداب والصحافة والعشرة والديم وام درمان شارع الاربعين وام بدة وبري  وبحري المؤسسة بتنسيق من لجان المقاومة.

واطلقت قوات نظامية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في ام درمان غربي العاصمة الخرطوم وفي منطقة الشجرة بعد نحو ساعة من خروج المتظاهرين في الشوارع.

في الاثناء قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جاك سولفيان إننا نشعر بقلق بالغ إزاء التعيين غير الدستوري لمجلس السيادة السوداني.

واضاف في تغريدة على حسابه في تويتر “تدعو الولايات المتحدة وشركاؤها القادة العسكريين في السودان إلى الامتناع عن المزيد من الإجراءات الأحادية الجانب التي من شأنها أن تعرقل التقدم الذي أحرزه السودان بشق الأنفس للانضمام إلى المجتمع الدولي.

وزاد “نحث القادة العسكريين على احترام حق الشعب السوداني في التظاهر السلمي.

whatsapp
أخبار ذات صلة