عاجل : وزارة الصحة: ارتفاع قتلى المظاهرات في السودان الى 5 بالرصاص الحي وقنابل الغاز من قوات الامن في مواكب 13 نوفمبر رفضا لقرارات البرهان ولجنة الاطباء تكشف عن اصابات كبيرة في المستشفيات

152

الخرطوم “تاق برس”- اعلنت وزارة الصحة السودانية ارتفاع عدد قتلى مظاهرات السودان الى ٥ قتلى وعشرات المصابين.

كما اعلنت لجنة اطباء السودان المركزية، في بيان السبت، عن سقوط قتيلين بالرصاص الحي ونتيجة للاختناق بالغاز المسيل للدموع اثناء تفريق قوات الامن متظاهرين خرجوا في مواكب تحت شعار “مليونية 13 نوفمبر” رافضة لقرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

وأطلقت قوات الشرطة والأمن الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع في شارع الستين بالخرطوم بكثافة ما أسفر عن سقوط قتلى وإصابة العشرات جرى نقل بعضهم لمستشفى رويال كير وبشائر

وكان متظاهر قتل في ام درمان برصاص المجلس العسكري الانقلابي بحسب بيان لجنة اطباء السودان المركزية.
وقالت اللجنة في بيان على صفحتها على فيسبوك ” إرتقاء شهيدين ، أحدهما بمستشفى رويال كير نتيجة لإصابتة برصاص حي والآخر بمستشفى الأربعين نتيجة للاختناق بالغاز المسيل للدموع.
واكدت اللجنة في البيان وجود عدد كبير من الإصابات المتفاوتة بمستشفيات الخرطوم المتفرقة يجري علاجها وحصرها. واشارت إلى تفاقم صعوبات وصول المصابين للمستشفيات.
واضاف البيان ” ثلاثة شهداء بذلتهم أرضنا اليوم في #مليونية13نوفمبر في سبيل التحرر الكامل من قوات العمالة والارتزاق.
وتوجهت لجنة اطباء السودان بالنداء للمنظمات والجهات الدولية وقالت “نكرر نداءنا غير العاجز إلى منظمات حقوق الانسان وإلى كل الأسرة الدولية بضرورة الالتفات إلى جرائم الانقلابيين واتخاذ الإجراءات الصارمة حماية لحق شعبنا الثائر في التعبير والتظاهر السلمي وانتزاع سلطته كاملة غير منقوصة.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة