السودان : لجنة الطوارئ الصحية تحسم أمر إغلاق البلاد بسبب انتشار كورونا مطالب مهمة وتعهدات بشأن مديونيات وزارة الصحة

282

الخرطوم تاق برس- حسم عضو مجلس السيادة الإنتقالي في السودان ، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية دكتور عبد الباقى عبدالقادر الزبير أمر إغلاق البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال إن الوضع الحالي لانتشار الجائحة لا يستدعي الإغلاق، داعياً لرفع وعي المواطنين باهمية التطعيم، والتصدي للشائعات التي يطلقها البعض حوله، وتسهيل الحصول على اللقاح ووصوله للمواطنين في أماكن تجمعاتهم.

وأعلن دعم ومساندة مجلس السيادة لوزارة الصحة في جهودها لمكافحة جائحة كورونا، وتذليل الصعوبات التي تواجهها، ومعالجة المديونيات ونقص المعينات لدى عدد من الإدارات التابعة لها.

واطلع، خلال الإجتماع التنويري للجنة العليا للطوارئ الصحية، الذي نظمته وزارة الصحة الإتحادية اليوم الثلاثاء ، بمباني الصندوق القومي للإمدادات الطبية ،بمشاركة مديري الادارات التابعة للوزارة،على مجمل الوضع الصحي، والتحديات التى تواجه الوزارة لمجابهة الأوضاع الصحية بالبلاد فى ظل الانتشار المتزايد لجائحة كورونا.

وقال عضو مجلس السيادة، إن الوضع الحالي لانتشار الجائحة لا يستدعي الإغلاق، داعياً لرفع وعي المواطنين باهمية التطعيم، والتصدي للشائعات التي يطلقها البعض حوله، وتسهيل الحصول على اللقاح ووصوله للمواطنين في أماكن تجمعاتهم.

واستمع خلال الإجتماع إلى تنويرٍ مفصل من مديري الادارات التابعة لوزارة الصحة عن اداراتهم ونظمها الهيكلية إلى جانب اولوياتها الآنية وخططها المستقبلية والتحديات التى تواجهها.

وقال مجلس السيادة ان اللقاء يأتي في سياق انتشار جائحة كورونا، ويهدف إلى استقطاب الدعم الحكومي ودعم المنظمات غير الحكومية لتعزيز دور القطاع الصحي بالبلاد في ظل الانتشار المتزايد لجائحة كورونا.

whatsapp
أخبار ذات صلة