قوى الحرية والتغيير تدعو لعصيان مدني شامل في السودان ردا على مجزرة اليوم

245

الخرطوم- (تاق برس)- أعلنت قوى الحرية والتغيير بالسودان، عن عصيان مدني شامل، ليومين ردًا على أحداث التي شهدتها مظاهرات اليوم 17 يناير وسقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى.

وقال بيان للتغيير: رداً على مجزرة اليوم واستمراراً للغضب الشعبي والمقاومة السلمية الباسلة، فإننا ندعو كل جماهير شعبنا للدخول في عصيان مدني شامل لمدة يومين اعتبارا من الغد، ولتكن فترة العصيان هذه فترة لتجميع قوانا الثورية وتوحيدها وتجهيزها لخوض المعركة الحاسمة لإسقاط سلطة الانقلاب، والنصر آت لا محالة وسوء العاقبة لكل من يقف أمام إرادته الجبارة”.

وقال البيان: واصلت السلطة الانقلابية ارتكاب المجازر في حق شعب أعزل خرج يطلب حريته وكرامته، فقابلته بزخات الرصاص والمدافع المضادة للطائرات وكل أشكال العنف العاري الذي يدلل على إجرام هذه السلطة ووحشيتها ويؤكد عزلتها وذهابها المتعجل لقدرها المحتوم وهو السقوط المدوي والتشييع لمزابل التاريخ.

 

وأضاف “إننا في قوى الحرية والتغيير إذ نترحم على شهداء الثورة السودانية فرداً فرداً فإننا نؤكد لهم أن أرواحهم الطاهرة لم ترتقي سُداً، وأن المجرمين الذين ارتكبوا هذه الجرائم سيحاسبون بجرمهم وأن ما ناضلوا من أجله سيتحقق في وطن لن يظلم أو يقتل فيه أحد”

whatsapp
أخبار ذات صلة