الامم المتحدة تعلق على اعتقال قوة من الامن رئيس مبادرة لا لقهر النساء في السودان اميرة عثمان .. غضب شديد

231

الخرطوم “تاق برس” – اعتقلت قوة من الأمن السوداني في الثانية عشر والنصف ليل السبت، رئيس مبادرة لا لقهر النساء المهندسة والناشطة في حقوق المراة اميرة عثمان بعد اقتحام منزلها بمنطقة الرياض وسط العاصمة السودانية الخرطوم واقتادتها الى جهة غير معلومة

 

وفي اول تعلي على حادثة اعتقال اميرة عثمان قالت بعثة الامم المتحدة لمراقبة الانقتال في السودان على حسابها على تويتر ” تلقينا بغضب شديد نبأ اعتقال المدافعة عن حقوق المرأة، أميرة عثمان ليلة أمس.

واشارت البعثة الى انه يشكل اعتقال اميرة ، ونمط العنف ضد النساء، تهديداً من شأنه تقليصُ المشاركة السياسية للمرأة في السودان.
واضافت البعثة التي يرأسها فولكر بيرتس في اول تعليق على اعتقال اميرة عمثان “على السلطات احترام الحق في حرية التجمع”.
واطلقت السلطات يد القوات الامنية لاعتقال عدد من الناشطين واعضاء لجان المقاومة منذ قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وتنفيذ انقلاب 25 اكتوبر الماضي  والغاء عدد من المواد بالوثيقة الدستورية واعتقال سياسيين في الحكومة السابقة من قوى الحرية والتغيير ورئيس الوزراء المستقيل عبد الله حمدوك واسمى الخطوات تصحيحة لمسار الانتقال.
وفي الايام الماضية اعلن رئيس بعثة الامم المتحدة في السودان فولكر بيرتس  مبادرة ومشاروات لبحث الازمة الراهنة في السودان وايجاد حلول لاستكمال مسيرة الانتقال الديمقراطي في البلاد التي اطاحت بالنظام السابق في ابريل 2019.
whatsapp
أخبار ذات صلة