البرهان يعود إلى الخرطوم ووزير الخارجية يكشف عن اتفاقات كبيرة مع الإمارات

652

الخرطوم- (تاق برس- عاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان الى البلاد ظهر اليوم، بعد زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، استغرقت أربعة أيام.

وكان في إستقباله بمطار الخرطوم، الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي على يوسف.

 

وأوضح وزير الخارجية المكلف علي الصادق فى تصريح صحفي، أن زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي للإمارات تناولت مسار العلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالتركيز على الجوانب الإقتصادية، باعتبارها محور اهتمام السودان في هذه المرحلة.

وأضاف، أن الزيارة تطرقت أيضاً إلي الأوضاع الراهنة في السودان و مساعي وجهود الدولة لتحقيق التوافق الوطني من أجل إستقرار الفترة الانتقالية وصولاً الي انتخابات حره ونزيهه وتسليم مقاليد الحكم لحكومة مدنية منتخبة.

 

وأشار وزير الخارجية المكلف، إلى تأكيدات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعمه الكامل للتوافق الوطني المفضي إلى استقرار السودان.

 

وقال إن الجانبين السوداني والإماراتي، اتفقا على إقامة شراكات اقتصادية استراتيجية ضخمة في مجالات الطرق، والموانئ والسكة حديد والتعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات.

وأعلن علي الصادق، عن اتفاق بين الحكومتين والقطاع الخاص في البلدين على دعم البنوك السودانية بمبلغ مقدر، تمكنها من أداء دورها في تنمية الإقتصاد السوداني.

ووصف وزير الخارجية المكلف، زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي لدولة الإمارات العربية المتحدة بالناجحة والمثمرة.

whatsapp
أخبار ذات صلة