تفاصيل رسائل من أفورقي إلى البرهان وحميدتي بشأن أزمة وأمن السودان

983

الخرطوم “تاق برس” – تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رسالة خطية من الرئيس الإريتري، إسياس افورقي تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.

والتقى البرهان السفير الإرتيري بالخرطوم عيسى احمد عيسى الذي سلمه الرسالة.

واشار الى العلاقات الثنائية بين البلدين وعمقها وازليتها من منطلق الروابط التاريخية والاخوية بين شعبي البلدين.

من جانبه نقل  السفير الإريتري عيسى احمد عيسى تحايا الرئيس الإريتري  لرئيس مجلس السيادة.

وحسب بيان من اعلام مجلس السيادة تلقاه (تاق برس) أبلغ السفير الاريتري،  البرهان، متابعة الرئيس افورقي بإهتمام بالغ لتطورات الاوضاع في السودان
وشدد على ضرورة توحيد الجهود  والعمل الجاد للوصول لرؤية موحدة تضمن الخروج الآمن من الازمة الراهنة.

وأشار السفير الإرتيري الى ان أمن السودان يمثل أمنا للمنطقة  الأفريقية وأن السودان قادر على حل قضاياه من خلال توسيع قاعدة المشاركة بين كافة المكونات وإدارة حوار جاد وصادق.

في الأثناء، تسلم الفريق أول محمد حمدان دقلو، “حميدتي” نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة خطية من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، سلمها له السفير الإريتري بالسودان عيسى أحمد عيسى، تتعلق بالعلاقات بين أسمرا والخرطوم وتمتين التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات كافة.
وأشار حميدتي الى ما اسماه “متانة العلاقات بين السودان وإريتريا ومستوى التنسيق القائم بين البلدين على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وأشار حسب بيان من مجلس السيادة تلقاه (تاق برس) الى أهمية الدفع بهذه العلاقات الوثيقة الى مستويات ارفع بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي الدولتين.

تفاصيل رسائل من أفورقي إلى البرهان وحميدتي بشأن أزمة وأمن السودان
من جانبه أكد السفير الإريتري عيسى أحمد عيسى، أن الرسالة تتصل بالعلاقات الأخوية والروابط التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتأكيد على تنميتها وتعزيزها بما يخدم الأهداف المشتركة، كما تضمنت القضايا ذات الاهتمام المشترك .

whatsapp
أخبار ذات صلة