والي الخرطوم يكشف عن توقف العمل بإحدى الطرق الكبيرة لهذه الاسباب واجتماع بالسيادي يصدر توجيهات بشأن الشركات المنفذة للطرق

1٬710

الخرطوم “تاق برس” -كشف والي الخرطوم المكلف  أحمد عثمان حمزة، عن توقف العمل في طريق أبرق الشيخ الأمين بسبب توقف الشركة المنفذة نتيجة التغيير في أسعار المواد.

وعقد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الباقي عبد القادر بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم الخميس، إجتماعاً حول منظومة الطرق الريفية بولاية الخرطوم، بمناطق شرق النيل.

و تطرق الإجتماع حسب بيان من مجلس السيادة تلقاه (تاق برس) للطرق التي يجري العمل فيها حاليا بالمنطقة.

وقال أحمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم المكلف، في تصريح صحفي، إن طريق أبرق الشيخ الأمين الذي يبلغ طوله ٢٨كلم ، إكتمل تنفيذ ٢٣كلم منه، وتوقف العمل فيه بسبب توقف الشركة المنفذة نتيجة التغير في أسعار المواد.

وأضاف “تم الإتفاق خلال الإجتماع على مواصلة العمل في هذا الطريق ليمتد لمناطق أبوزليق وأبودليق وود أبوصالح.

وأوضح والي الخرطوم، أن الإجتماع أكد ضرورة التشاور مع وزارات التنمية العمرانية والطرق لدراسة إمكانية ربط هذا الطريق بالولايات المجاورة، لا سيما ولاية القضارف وغيرها من الولايات.

وقال إن أهمية هذه الطرق تكمن في أن منطقة شرق النيل تعد منطقة إنتاج زراعي وحيواني، تمثل الشريان الرئيسي لإنسان ولاية الخرطوم في مجال الألبان، واشار الى انقطاع هذه المناطق تماما خلال فصل الخريف بسبب السيول والأمطار والوديان.

وقال أحمد عثمان حمزة، حسب بيان مجلس السيادة إن الإجتماع أمن على ضرورة معالجة المشكلات التي تواجه الشركات المنفذة لهذه الطرق حتى يكتمل العمل فيها قبل فصل الخريف، بجانب تذليل كافة العقبات التي تحول دون إكمال كافة الطرق في مناطق ريف ولاية الخرطوم.

whatsapp
أخبار ذات صلة