السودان.. الأطباء والعاملون بمستشفى مرجعي كبير للأطفال يعلنون الإضراب المفتوح ويكشفون عن أوضاع مزرية

1٬029

الخرطوم- تاق برس- أعلن الأطباء والعاملون في مستشفى جعفر بن عوف للأطفال بالخرطوم، الدخول في إضراب مفتوح عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بالاستحقاقات المالية وتحسين بيئة العمل.

وقال ميترون بشير رمضان عضو مقررية لجنة الإضراب، إن المطالبات المالية تشمل الحوافز الشهرية من شهر أبريل الى شهر أغسطس، بالإضافة إلى عطل العيد والعلاوات وجميع الإجازات والتغطيات من سنة ٢٠٢١ الى الآن.

 

وشكا عدم وجود إدارة طبية خلال الفترة المسائية (مدير طبي) لأكثر من عامين، وأضاف “لا توجد بيئة مهيأة للعمل، كما لا توجد استراحات مريحة للتمريض، ولا دورات مياة للتمريض، وأشار إلى عدم جاهزية عنابر المرضى وخلوها من الإضاءة وأجهزة التهوية والتكييف وعدم وجود وجبات غذاء للعاملين في كثير من الأوقات ، فضلاً عن نقص حاد في قسم التمريض.

وأوضح أن المستشفى يعتبر مرجعي على مستوى السودان للأمراض التخصصية للأطفال، وأضاف “قسم الحوادث كان يعمل ٢٤ ساعة، وغرفة حديثي الولادة كانت بها ١٦ حضانة ٢٠٢١ الآن بها ٤ حضانات فقط”.

 

وكشف رمضان عن أن قسم العناية المكثفة كانت بها 8 آسرة، وحاليا بها 2 فقط، وأبدى أسفه لإغلاق قسم العناية الوسيطة منذ العام 2021.

ووصف ما يجري داخل المستشفى من مشكلات سوء الإدارة وعدم الاضطلاع بالمسؤوليات والواجبات تجاه العاملين والمرضى.

أخبار ذات صلة