القبض على سودانيين في الهند حاولوا تهريب 12 كيلو ذهب

1٬340

الخرطوم –  وكالات- اعتقلت وحدة المخابرات الجوية بجمارك مومباي (6) مواطنين سودانيين حاولوا تهريب سبائك ذهب إلى داخل البلاد تزن 12 كيلوجرام.

 

ونقلت صحيفة “هندستان تايمز” الهندية امس عن مسؤولين هناك، ان الحادث وقع مساء السبت في مطار شاتراباتي شيفاجي ماهراج الدولي، عندما نزل 12 مواطناً سودانياً، قادمين من دبي، من طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات، وكانوا يحاولون المرور عبر الجمارك.

 

لم تعلن المجموعة عن حملها أي شيء وكانت على وشك المرور عبر التفتيش الأمني ​​عندما بدأ أحدهم فجأة بالركض نحو المخرج. في الوقت نفسه، بدأ خمسة آخرون في الصراخ وإثارة الضجيج بهدف عرقلة المسؤولين الذين حاولوا القبض عليه.

 

وقال مسؤول في الوحدة لـ(الصحيفة) “مع ذلك، تم القبض على الشخص الذي حاول الهرب قبل أن يتمكن من الهروب من المطار وتم اعتقاله”. مبينا ان اسمه حسن عبد الوهاب حسن علي بحري، بينما تم تحديد الخمسة الآخرين الذين حاولوا مساعدته وهم: بدر الدين الغالي محمد حمزة ومكاوي الأمين محمد المكي وعمر علي جاد الله الحسن ومصعب أحمد محمد وعمر الأمين محمد المكي.

وأضاف “كشف تفتيش حسن عن ارتدائه حزامًا سميكًا تم خلعه وفحصه ووجد أنه يخفي 12 قطعة من الذهب، يزن كل منها كيلوغرامًا واحدًا”

 

وتابع الضابط “تم القبض على المتهمين الستة فيما بعد، بينما رُحل الستة الآخرون على الفور”. وقال مسؤولون إن المتهمين الذين تم القبض عليهم مثلوا أمام محكمة يوم الأحد وتم حبسهم احتياطيا.

 

وأضاف الضابط: “بحثنا عن سجل سفرهم حتى نتمكن من التحقق مما إذا كانوا قد قاموا بالمثل بتهريب الذهب إلى البلاد باستخدام نفس الأساليب أو طرق مختلفة في الماضي”.

أخبار ذات صلة