بالفيديو .. وجدي صالح يهدد البرهان ويرسل اتهامات غير مسبوقة : سنسقطك وننتزع منك السلطة ونضعك في السجن مكان سلفك والشعب السوداني لا يعرفك لولا الثورة

2٬638

الخرطوم تاق برس- شنّ وجدي صالح، القيادي في الحرية والتغيير هجوماً عنيفاً على رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق اول ركن عبد البرهان، وقال إنه لا يمثل القوات المسلحة ولم يكن يعرفه أحد لولا الثورة .

و أضاف ( إن الثورة ستسقطه مثلما أتت به  وتضعه في نفس مكان سلفه) في اشارة للرئيس السابق عمر البشير.

وقال وجدي نحن لا نتحدث بروح الوصاية التي يتحدث بها قائد الانقلاب الفريق البرهان نحن عايزين نعمل ليكم وجييوا لينا رئيس وزراء شكلوا كدا ومافي ليكم مجلس سيادة وانا راجع الجيش لكن بمسك وزارة الخارجية والداخلية وينك السودان وتحدي وجدي صالح البرهان قائلا ” والله سنسقطك وسننتزع هذه السلطة منك انتزاعا واضاف ” من الذي جعلك ممثلا للقوات المسلحة ومن كان يعرفك من ابناء الشعب السوداني لولا هذه الثورة العظيمة.

واكد في ذات الوقت احترامه للقوات المسلحة كمؤسسة .

وشدد، في مخاطبة بحي الكلاكلة، أن لا تسوية او شراكة  مع الانقلابيين ، بل العمل على اسقاط الانقلاب وتأسيس سلطة مدنية انتقالية كاملة .

وقال الانقلابات يقوم بها قادة المؤسسة العسكرية لتحقيق طموحاتهم السياسية. وأوضح إن الانقلاب فشل في تشكيل حكومة خلال عشرة أشهر .

وأكد ضرورة اتفاق قوى الثورة على مركز تنسيقي لتوحيد جهودها وأهدافها ووسائل عملها من أجل اسقاط الانقلاب.

أخبار ذات صلة