السودان.. لجنة الفيضان تكشف عن مستويات عالية لمنسوب نهر النيل وتحذر المواطنين القاطنين على الضفاف

2٬311

الخرطوم- تاق برس- كشف التقرير اليومي للجنة الفيضان بالسودان، أن منسوب النيل في الخرطوم والدندر أعلى من مستوى الفيضان، ونبهت اللجنة مواطني ولاية الخرطوم والقاطنين على النيل الأبيض ونهر الدندر أخذ الحيطة والحذر للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

 

وأكد التقرير أن النيل الأزرق سجل عند الحدود السودانية الاثيوبية 503 مليون متر مكعب أعلى من منسوب العام الماضي بـ53 مليون متر مكعب، وأن نهر عطبرة سجل 90 مليون متر مكعب في اليوم أقل من منسوب العام الماضي ب 10 مليون متر مكعب .

وأكد بيان اللجنة إرتفاع التصريف اليوم خلف سد الروصيرص إلى 441 مليون متر مكعب مقابل 303 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع التصريف خلف سد سنار إلى 337 مليون متر مكعب مقابل 235 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

ونوه التقرير إلى ارتفاع التصريف في سد عطبرة وستيت إلى 93 مليون متر مكعب، مقابل 86 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي، وارتفع التصريف أيضاً اليوم في خشم القربة إلى 64 مليون متر مكعب مقابل 54 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

وفي مروي ارتفع التصريف إلى 557 مليون متر مكعب مقابل 468 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي وارتفع في جبل أولياء إلى 136 مليون متر مكعب مقابل 123 مليون متر مكعب لنفس اليوم من العام الماضي.

 

أخبار ذات صلة