الناظر ترك يدعو الإعلام والمسؤولين إلى حدث كبير بشرق السودان

1٬341

الخرطوم- تاق برس- أعلن الناظر محمد الأمين ترك رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا و العموديات المستقلة، انعقاد الهيئة العامة لنظارات البجا و العموديات المستقلة في الخامس من شهر أكتوبر المقبل لترتيب الوضع الداخلي للمجلس، ودعا الأجهزة الإعلامية والمسؤولين وجهات الاختصاص للحضور وشهود هذا الحدث الذي وصفه بالكبير.

 

وقال ترك إن الحديث عن انقسام المجلس أمر غير صحيح ، وأكد أن المجلس تم تجميده فقط بصورة مؤقته،وقال إن الفترة القادمة ستشهد مؤتمر عام لاختيار قيادة وإجازة اللوائح ووضع أسس محددة يتفق عليها الكل .

 

وقال ترك إن شرق السودان ظل يعاني من اهمال منذ عام ١٩٥٦م خلال الحكومات السابقة، وان شباب البجا ناضلوا طويلا من أجل تحقيق التنمية والاستقرار، ووجه انتقادات إلى اتفاق مسار الشرق ، وجدد رفضهم لهذا المسار الذي لا يمثل أهل شرق السودان على حد تعبيره.

 

وقال ترك خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن النظارات أصبحت جزء من مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني التي يرعاها الخليفة الطيب الجد ودبدر، ونوه إلى أن اللجنة الرباعية عليها أن تنظر إلى قضية شرق السودان.

ودعا رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عدم قبول اي مبادرة لا تعطي الشرق أولوية، وأكد جاهزيتهم للانتخابات متى ما دعت لها الجهات الرسمية بالدولة.

وطالب بالاسراع في تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة لسد الفراغ السياسي، وأشار إلى أن الفترة القادمة سوف لن تحكمها مجموعة محددة.

أخبار ذات صلة