السودان.. وزارة الري تتخذ قرارات جديدة بحق 48 مهندسًا

3٬414

الخرطوم- تاق برس- أوصت اللجنة التي شكلت بغرض النظر في الطلبات المقدمة من العاملين المفصولين من خزان مروي، بإعادتهم للعمل مجدداً.

 

وكان وزير الرى والموارد المائية السوداني المكلف ضو البيت عبد الرحمن منصور، أصدر قرار بتكوين لجنة لمحاسبة 48 من العاملين في خزان مروي والذين تم فصلهم مؤخراً نتيجة لرفضهم المثول أمام لجان التحقيق والمحاسبة التي شكلتها الوزارة بعد تغيبهم عن العمل ولاحقاً مثل أمام اللجنة جميع العاملين المفصولين.

 

وأصدرت اللجنة قراراً أوصت بموجبه بإعادة المفصولين للعمل وفك أجورهم ومخصصاتهم ومستحقاتهم كافة مع التوجيه باتخاذ إجراءات محددة في قانون محاسبة العاملين.

وقال وزير الري معلقاً على توصية اللجنة إن وزارته أولت توصية اللجنة أهمية كبيرة معلناً استعدادهم لتنفيذ التوصية وإعادة المفصولين إلى عملهم. وأكد الوزير أن إجراءات نقل العاملين إلى وزارة الرى والموارد المائية كانت صحيحة باعتبار أنها قرارات دولة تصب في مصلحة تحسين العمل وأن الخزانات جزء أصيل من هذه الوزارة.

 

وأشار إلى أن موظف الدولة يعمل لفائدة المنشأة دون التركيز على المصالح الذاتية الضيقة، ووجه العاملين الذين أُعيدوا للعمل بتجويد العمل والتكاتف والتعاون لتحقيق التنمية في البلاد والتي تعتبر وزارة الرى والموارد المائية من أهم مرتكزاتها.

أخبار ذات صلة