الكاف يسحب تنظيم كأس بطولة أمم أفريقيا من غينيا وترشيح دولتين

1٬386

وكالات- تاق برس- كشفت مصادر صحفية عن سحب اللجنة التنفيذية فى الاتحاد الأفريقي “كاف”، تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، بسبب عدم جاهزيتها لاستقبال البطولة.

ووفقا لموقع “سبورت نيوز افريكا” فإن اللجنة التنفيذية فى الكاف قررت سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينيا، وسيتم فتح باب طلبات التقدم لاستضافة البطولة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأكد التقرير أن اللجنة التنفيذية قررت إرسال وفد إلى غينيا لإبلاغهم بقرار الاتحاد الأفريقي، بسحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 من غينيا، وأشار إلى أن كلا من المغرب وجنوب أفريقيا أبرز المرشحين لاستضافة البطولة بدلا من غينيا.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن أن الرئيس باتريس موتسيبي سيزور غينيا كوناكرى اليوم، الجمعة، يرافقه في ذلك السكرتير العام، فيرون موسينجو أومبا.

وقال بيان الكاف: “يلتقى الرئيس موتسيبي مع العقيد مامادي دومبويا، رئيس المرحلة الانتقالية لغينيا في كوناكري بعد ظهر الجمعة، وسينضم إليه الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فيرون موسينجو أومبا.

 

وأضاف: “قبل لقاء العقيد دومبويا سيجرى الدكتور موتسيبي محادثات مع قيادة الاتحاد الغيني لكرة القدم، ووزير الشباب والرياضة ، الدكتور برنارد جومو”.

أخبار ذات صلة