بنك الخرطوم يصدر توضيخا مهما بشأن التحاويل عبر تطبيق بنكك واجراءات البلاغات ويحذر من محاولات احتيال

32٬086

الخرطوم تاق برس- اصدر بنك الخرطوم توضيحا مهما اليوم الإثنين فيما يخص خطوات التعامل مع بلاغات التحاويل الخاطئة عبر تطبيق بنكك.

وقال البنك في تعميم تلقاه (تاق برس) في إطار تنوير عملائنا الكرام بالضوابط والإجراءات المصرفية اَلْمُتَّبَعَة فيما يخص عمليات التحويل الخطأ عبر بنكك وطريقة الاسترداد، يود البنك أن يوضح الإجراءات الصحيحة في مثل هذه الحالات للعملاء.

واشار البنك ان الخطوات جاءت لتجنب الوقوع في أي محاولات احتيال عبر الوسائط الاجتماعية المختلفة عبر صفحات مزيفة أو أشخاص يدعون إمكانية المساعدة في الاسترداد وكذلك لحسم و دحض أي ادعاءات باطلة عن عدم التزام البنك بالإجراءات القانونية والرقابية المتبعة وضوابط السرية المصرفية.

وقال البنك ” نفيدكم بأن النيابة والجهات العدلية هي وحدها صاحبة الاختصاص في معالجة عمليات التحاويل الخطأ والاحتيال” وذلك وفق اجراءات متمثلة في فتح بلاغ بواسطة العميل المتضرر لدى النيابة والتي تقوم بدورها بإجراءات التحري ومن ثُمَّ مخاطبة البنك للاستفسار عن عملية التحويل التي تمت وعن معلومات المستفيد.

واضاف التعميم ” يقوم البنك وفقاً للقانون بالاستجابة لاستفسارات النيابة المختلفة وتوفير المعلومات المطلوبة في سرية تامة وتنفيذ أوامرها فيما يخص المبالغ.

واكد بنك الخرطوم إنه لا يقوم إطلاقا بسحب أي مبالغ من حسابات العملاء دون موافقة العميل او مبرر قانوني او رقابي.

whatsapp
أخبار ذات صلة