إدارة القبول توضح خطوات التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية وتوجه رسائل للطلاب

7٬353

الخرطوم – تاق برس – أعلن عاصم أحمد حسن نائب الأمين العام للإدارة العامة للقبول؛ أن بداية التقديم والقبول للجامعات السودانية الحكومية والاهلية يوم غدا الخميس 13 اكتوبر وينتهي يوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2022م.

وأشار لبرنامج كالآتي بقناة النيل الأزرق؛ إلى ان التقديم إلكتروني ومستمر على مدار الساعة دون توقف على الموقع الرسمي للإدارة العامة للقبول والطالب يستطيع التقديم من خلال هاتفه الشخصي مباشرة دون الحاجة لوسيط بالاضافة لوجود 200 مركز حكومي بالجامعات الحكومية والاهلية ومراكز تجارية تساعد الطلاب في عمليات التقديم للجامعات.

واوضح أن هنالك تقديم للقبول العام في الجامعات الحكومية وتقديم للجامعات الاهلية والكليات الخاصة وموضح كل ذلك في دليل القبول؛ وكشف عن وجود تقديم للطلاب الوافدين من دول أخرى تزامنا مع القبول العام.
وقال إن الاجراءات تبدأ من الطالب لمعرفة رقم الجامعي يقوم بالذهاب لأي بنك من البنوك وتقديم الرقم الوطني للحصول على الرقم الجامعي ثم الدخول للموقع الرسمي للادارة العامة للقبول واتباع الإجراءات وإختيار الرغبات التي تناسب الطالب بكل حرية وكل الخطوات واضحة وسهلة؛ واكد ان هنالك 45 رغبة متاحة للطالب ويجب عليه اختيار 15 رغبة على الاقل حتى يتم ارسال الإستمارة .

أخبار ذات صلة