الجيش السوداني يعلن حصيلة القتلى والجرحى في اشتباكات بغرب كردفان ويكشف عن اجراءات  

1٬498

الخرطوم- تاق برس- أعلنت القوات المسلحة السودانية، عن مقتل 5 أشخاص وجرح 9 آخرين، جراء احتكاكات شهدتها منطقة لقاوة بولاية غرب كردفان غربي السودان، بين بعض المكونات الإجتماعية بالمنطقة يومي 14 و 15 أكتوبر.

 

وقال مكتب المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة إن الأحداث خلفت 2 قتيل و 4 جرحى من أبناء المسيرية، و 3 قتلى و 5 جرحى من أبناء النوبة، بجانب إضرام النار في بعض المنازل ونهب بعض الممتلكات الخاصة في أحياء كردفان و دبكاية.

 

وأعلن عن تدخل القوة العسكرية الموجودة بالمنطقة والمكونة من القوات المسلحة والدعم السريع وعناصر من الشرطة على مدى اليومين وقامت بالفصل بين الطرفين المتنازعين وإخلاء المصابين وتأمين السوق المحلي والمرافق الحيوية.

 

وأشارت إلى ان لجنة أمن الولاية تتعامل مع الموقف بشكل لصيق لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تطور الموقف وإلقاء القبض على المتسببين لمحاسبتهم.

وناشد القوات المسلحة المكونات الإجتماعية بالمنطقة بالتزام الحكمة والمحافظة على التعايش السلمي التاريخي بينهم والامتناع عن الجنوح للعنف، وستعمل السلطات المسؤولة على اتخاذ الإجراءات التي تضمن استتباب الأمن وحقوق المواطنة فالوطن يسع الجميع.

أخبار ذات صلة