السودان.. الآلية الثلاثية تصدر تأكيدات جديدة عن التسوية السياسية وموقف المكون العسكري

954

الخرطوم – تاق برس – أعلنت الآلية الثلاثية في السودان؛ المؤلفة من بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد، استعدادها لتيسير محادثات عسكرية ــ مدنية، مرة أخرى.

وقالت الآلية في بيان لها إنها مستعدة لتيسر مفاوضات عسكرية ــ مدنية بهدف التوصل إلى تسوية جامعة ومستديمة، بناءً على التقديم الإيجابي الأخير”.

ورحبت بما وصفته بـ”الزخم الحالي” نحو التوصل إلى حل الأزمة السياسية ابتداءً بتشكيل حكومة مدنية ذات مصداقية لتوجيه السودان عبر الانتقال إلى الديمقراطية والسلام.

وأشارت إلى أن تصريحات رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مشجعة، حيث قال إن هناك تقدماً في اتجاه التوصل إلى اتفاق سياسي مع القوى المدنية بشأن الترتيبات الانتقالية والضمانات لفترة انتقال أكثر استقرارا.

وقال المتحدث باسم الآلية السفير محمد بلعيش إن المؤسسة العسكرية تتحمل مسؤولية الاستمرار في الانخراط بحسن نية بهدف تسليم السُّلطة التنفيذية سلمياً إلى سلطة مدنية ذات مصداقية”.

وأشار إلى أن الجهات السياسية والمدنية الفاعلة تقع على مسؤوليتها إعطاء الأولوية لمصالح السودان في الاستقرار والانتقال إلى الديمقراطية والسلام العادل.

أخبار ذات صلة