رئيس إتحاد كرة القدم السوداني يبعث رسالة تحذيرية

1٬011

الخرطوم تاق برس- بعث رئيس إتحاد كرة القدم السوداني معتصم جعفر، رسالة تحذيرية إلى جماهير الهلال والمريخ.

وحذر من خطورة التمادي في استخدام الشماريخ والألعاب النارية واقتحام الملعب لتهنئة اللاعبين، في المباريات الإفريقية.

وقال معتصم جعفر، في تصريح حسب المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة، إن هذه الممارسات من شأنها أن تجرد الهلال والمريخ من أخطر أسلحتهم وهو سلاح الجمهور.

وزاد ” لان الاتحاد الإفريقي لا يحذر ولا ينذر أكثر من مرة.

ودعا جعفر، إلى ضرورة الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يضع الأندية السودانية في مرمى عقوبات الكاف.

واعتبر رئيس اتحاد كرة القدم السوداني ، تأهل الهلال والمريخ إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، تأّكيد على عودة الكرة السودانية بقوة إلى ساحات التنافس الخارجي على مستوى المنتخبات والأندية.

وأصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عقوبتين ضد نادي الهلال السوداني بفرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار بسبب استخدام جماهيره الشماريخ، وتسلقهم السياج المحيط بملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان، أمام سان جورج الإثيوبي، ثم اقتحامهم الملعب بعد نهاية اللقاء.

وقررت لجنة الانضباط بالكاف حرمان الهلال من جمهوره في مباراة واحدة، لكن مع وقف التنفيذ، وذلك على خلفية مخالفات أنصار النادي الأزرق في مباراة إياب دور 64 من دوري أبطال أفريقيا ضد فريق سان جورج الإثيوبي.

وعلقت اللجنة تنفيذ العقوبة لمدة 12 شهرا، سيتم خلالها مراقبة سلوك جمهور الهلال، وفي حال تكرار التجاوزات نفسها، ستطبق العقوبة رسميا.

وأعلن معتصم جعفر ، عن جاهزية اتحاد الكرة للتعاون بلا حدود مع الهلال والمريخ، من أجل الاستعداد بالشكل المطلوب للتحديات الكبيرة التي تنتظرهم في مرحلة المجموعات.

واعتبر الوقفة الجماهيرية الصلبة خلف الهلال والمريخ كلمة السر في الصعود إلى مرحلة المجموعات.