السودان.. ضبط متهمين يوزعون عملات أجنبية مزيفة عبر شراء منتجات معروضة في مواقع التواصل الاجتماعي

1٬572

الخرطوم- تاق برس- تمكنت المباحث والتحقيقات الجنائية بالخرطوم الفيدرالية وجهاز الأمن والمخابرات السوداني، من ضبط شبكة اجرامية تنشط في توزيع العملات الأجنبية المزيفة عن طريق شراء المنتجات التي تعرض في وسائل التواصل الإجتماعي.

 

وتعود التفاصيل بحسب المكتب الصحفي للشرطة، إلى أنه توفرت معلومات عن شبكة تقوم بتوزيع العملات الأجنبية المزيفة عن طريق شراء المنتجات المعروضة في وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال التنسيق والمتابعة المحكمة تم نصب كمين وإجراء مبايعة لضبط المتهمين ووضع حد لنشاطهم الإجرامي من خلال عرض هاتف ايفون في مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة الأمر الذي أدى لتجاوب المتهم وطلب شراء الهاتف.

 

وأشار اعلام الشرطة إلى أنه على ضوء ذلك تحرك فريق ميداني مشترك من فرعية الخرطوم الفيدرالية و جهاز الأمن والمخابرات لموقع  المتهم الأول الذي تم ضبطه ويدعي (م ،ع، ا) وبحوزتة 18 ورقة فئة (100) دولار مزيفة و (14) ورقة فئة (50) يورو مزيفة تمت طباعته بطريقة احترافية ويصعب تمييزه من الدولار الأصلي.

 

وأوضح المكتب الصحفي انه عند اخضاعه للتحقيق بواسطة التحري الميداني ارشد عن المتهم الثاني (م،ف،م) الذي تم ضبطه وتم اقتيادهما الى مكتب الفيدرالية امدرمان البستان و بالتحري الميداني معهم أرشدوا عن المتهم الثالث ويدعي (ا، ف ، أ) وعند اخضاعهم للتحري أرشدوا عن المتهم الرابع الشهير ب(ا) وهو الشخص الذي يوفر لهم العملة المزيفة.

 

وأكد المكتب الصحفي انه بموجب ذلك تم اتخاذ اجراءات قانونية في مواجهتهم بقسم شرطة دائرة الاختصاص توطئة لتقديمهم لمنصات العدالة.

 

أخبار ذات صلة