بالفيديو : مسؤول في الغرفة التجارية يصرح في وجه وزير المالية: اتق الله فينا وفي الشعب ما ممكن ندعمك وتفرض علينا ضرائب ويطالبه بالاستقالة

1٬818

الخرطوم تاق برس-  طالب ممثل الغرفة التجارية بولاية الخرطوم؛ وزير المالية حبريل ابراهيم بتقديم استقالته ومغادرة المنصب قائلاً:  اتق الله فينا وفي هذا المواطن صحيح انت ليس لديك دخل وليس لديك جهة تدعمك ما عندك بنك دولي يدعمك لكن نحن ما بندعمك”.

واضاف “أنت ليس لديك موارد حقيقية، ولا دخل، ولا جهة تدعمك ولا يمكن لك أن تفرض علينا مثل هذه الرسوم والضرائب الباهظة دون أن نرى أي خدمة أو تعاون، وإذا كنت غير قادر على إدارة الوزارة (فخلينا)”.

وقال ان ولاية الخرطوم لم تضرب ولكن كتبت شيكات كلها حترجع.”

في الاثناء طالب اتحاد الغرف التجارية بالمراجعة الفورية للسياسات الاقتصادية والغاء زيادة ضرائب أرباح الاعمال الاخيرة.
وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية نادر الهلالي خلال مخاطبته اللقاء التفاكري الموسع مع القطاع الاقتصادي ببرج اتحاد الغرف التجارية بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم ، إلى أن السياسات الاقتصادية وضرائب زيادة أرباح الاعمال ساهمت فى إنعدام القوة الشرائية التى انعكست بدورها على عجلة الاقتصاد ما قلل من الناتج المحلى الاجمالى وايرادات الدولة.

ولفت الهلالي إلى أن الحكومة قامت بزيادة الضرائب من 15% الى 30% التى وجدت رفض واسع من قبل التجار فى جميع انحاء البلاد مما ساهم فى هروب روؤس الاموال الى الخارج واعداد كبيرة من التجار الملتزمين بدفع الضرائب.

 

أخبار ذات صلة