السودان.. وزارة الأوقاف تكشف عن قرارات بشأن الائمة والدعاة

1٬866

الخرطوم- تاق برس- كشف وزير الإرشاد والأوقاف السوداني، عبد العاطى احمد عباس عن مشاورات جارية لإصدار عدد من القرارات لتحسين أجور وعلاوة طبيعة العمل للأئمة والدعاة والمؤذنين وإدخالهم فى خدمات التأمين الصحي.

 

وتعهد الوزير لدى مخاطبته اليوم اللقاء التفاكري بين والي الخرطوم احمد حمزة والأئمة والدعاة والعلماء الذي نظمته الإدارة العامة للدعوة بولاية الخرطوم، بدعم إعمار دور العبادة والعمل مع حكومات الولايات لتوفير وسائل إنتاجية تعين أهل الدعوة على مجابهة الظروف الاقتصادية الطاحنة حتى يتفرغ الدعاة إلى توصيل الرسالة الدينية ومحاربة الظواهر الدخيلة على المجتمع وتوحيد أهل القبلة.

 

ودعا الوزير إلى نبذ التطرف الدينى وخطاب الكراهية، وحث مجتمع المسجد بالتمسك بالقيم الدينية والقضايا الوطنية حتى يعم الأمن والاستقرار أرجاء الوطن.

 

وطالب والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، بإقامة مؤتمرات على مستوى إدارة الشؤون الدينية على مستوى المحليات لرفع مقترحات لمعالجة لرفع مقترحات لتحسين أجور الأئمة يتم إدراجها فى موازنة العام ٢٠٢٣م، وتعهد بإنفاذ كافة المقترحات التي من شأنها تساهم فى تحسين الأوضاع المعيشية للأئمة والدعاة.

 

وأشار مدير الإدارة العامة للدعوة بولاية الخرطوم طارق عبدالله، الى التحديات التى تواجه الدعاة بالولاية ممثلة في ضعف الرواتب والبدلات وان نسبة كبيرة من الدعاة خارج الكشف الوظيفى بالولاية وتم إيقاف مستحقاتهم الشهرية منذ العام ٢٠١٩م

يذكر أن عدد المساجد بالولاية وصل إلى 7 آلاف مسجد وألف خلوة تعمل على تحفيظ القرآن الكريم والعلوم الإسلامية و٧٠٠ دار للمؤمنات.

أخبار ذات صلة