عاجل : الشرطة تعلن وفاة مواطن في مظاهرات بالخرطوم وتكشف تفاصيل تعدي على قواتها واتلاف قسم وممتلكاتها واشعال النيران وحرق مكاتب

1٬674

الخرطوم تاق برس- اعلنت شرطة ولاية الخرطوم عن وفاة مواطن يدعى عيسي عمر محمد احمد الباهي في تظاهرات خرجت الاحد بمنطقة الصحافة بالخرطوم.

وكشفت الشرطة في بيان تلقاه (تاق برس) عن تعدي على قسم شرطة الصحافة برشق القوات المرتكزة لتأمينه بالحجارة والغاز المسيل للدموع والدخول للقسم وإتلاف البوابة الرئيسية ومكتب الدعاوي الجنائية ومكتب رئيس القسم والضباط المناوب وإشعال النيران في بعض المتعلقات بفناء القسم و محاولتهم لاشعال النيران في القسم بأكمله بل امتد الاعتداء ليشمل الوحدة الإدارية للخرطوم الجديدة وسوبا التى تقع بالاتجاه الشمالي للقسم وإشعال النيران فيها مما أدى إلى حريق كامل لمكتبين مكتب وعربتين حكوميتين “حافلة “٢٤” راكب وعربة صالون وكمية من الاثاثات.

وقالت شرطة ولاية الخرطوم ان النظاهرات التي خرجت ظهر الأحد الموافق ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٢ بمنطقة الصحافة خرجت عن السلمية  والجنوح للعنف حيث تم تم إغلاق الطرق الرئيسية وحرق كميات من الاطارات.

واكدت حسب البيان احتواء الحريق بواسطة قوات الدفاع المدني.
وقالت الشرطة في البيان “وردنا بلاغ بقسم شرطة الأوسط الخرطوم يفيد بوفاة المواطن عيسي عمر محمد احمد الباهي تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

– وأضاف البيان” قوات الشرطة تؤكد مضيها في الإضطلاع بواجباتها الدستورية و القانونية في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن وإنفاذ حكم القانون .

وكانت لجنة أطباء السودان اعلنت مقتل متظاهر بطلق ناري في الصدر خلال التظاهرات التي خرجت الاحد رافضة للعسكريين ومطالبة بالحكم المدني.

أخبار ذات صلة