الجبهة الثورية السودانية تكشف تفاصيل اتفاق حاسم مع الوساطة الجنوبية بشأن إلغاء اتفاق جوبا

1٬495

الخرطوم- تاق برس- رفضت الجبهة الثورية السودانية، في اجتماع مع الوساطة الجنوبية، كل الأصوات الداعية إلى إلغاء اتفاق جوبا فى عملية التسوية المزمعة التي يجري الإعداد لها، وأعلنت تمسكها بالاتفاق.

وكشفت الثورية عن تسليم مذكرة الى وفد جنوب السودان بقيادة توت قلواك، تحتوي على كافة القضايا والمظالم، ورؤية تتبنى مشروع تقييم وتقويم إتفاق جوبا للسلام من خلال اقامة الورش والمؤتمرات

وقالت الثورية في بيان إن تمسكها بالاتفاق يأتي باعتباره ناقش معظم جذور الازمة السودانية واوقف الحرب فى بعض ربوع السودان مع الاعتراف بأن هناك نواقص فى عملية تنفيذ السلام نعمل مع الطرف الحكومي ولجنة الوساطة على اكمالها.

ونوهت إلى ضرورة الالتزام بنصوص الاتفاق والنسب الواردة وضرورة تنفيذها بشفافية وعدالة بين كافة المسارات والحركات دون تمييز طرف على آخر.

وقال البيان إن الثورية ناقشت مع الوساطة قضايا التنظيمات والحركات الداخلية وحجم الاقصاءات الذي مارستها تلك الحركات ضد قيادات كان لها دور أساسي في التفاوض وموقعة على العديد من البروتوكولات ونوهت إلى ضرورة بحث السبل المثلى لمعالجتها حفاظاً على الروح الثورية بين الرفاق.

وكشف البيان أن الوساطة أكدت رفضها التام للاصوات الداعية لإلغاء اتفاق سلام جوبا واقرت بالأخطاء والاشكالات التي صاحبت عملية تنفيذ الاتفاق ووعدت بالجلوس مع الطرف الحكومي لمعالجة هذه الإشكالات

 

أخبار ذات صلة