وزير الخارجية السوداني يبحث مع نظيره التركي التنسيق المشترك في المحافل الدولية والتعاون الثنائي

1٬051

الخرطوم- تاق برس- بحث وزير الخارجية السوداني السفير علي الصادق علي، مع مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي، علي هامش منتدي داكار للسلم والامن، العلاقات الثنائية وآليات  تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ودور تركيا في أفريقيا من أجل دعم السلم والأمن.

 

وبحسب بيان للخارجية أن اللقاء ناقش موضوعات تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين السودان وتركيا والتنسيق وتبادل الدعم في المنابر الدولية والإقليمية، فضلا عن دور تركيا في دعم السلم والأمن في أفريقيا.

 

اتفق الوزيران على عقد جلسة مباحثات ثنائية رفيعة المستوى بين حكومتي البلدين، فضلا عن عقد اجتماعات لوفود اقتصادية رفيعة المستوى من أجل الاستفادة من إمكانيات البلدين.

أكد وزير الخارجية التركي دعم بلاده لاستقرار السودان ودعم جهود المصالحة بغية التوصل إلى نهاية الفترة الانتقالية بإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

 

قدم الصادق شرحا لتطورات الأوضاع بالسودان، وأشار الى قرب التوصل إلى رؤية موحدة للمبادرات المطروحة على طاولة المفاوضات، بغية الوصول إلى تشكيل حكومة مدنية انتقالية يعقبها تنظيم الانتخابات، وأكد الجانبان على تطابق وجهات نظر البلدين في كل ما يهم مصلحتهما المشتركة على كافة الأصعدة .

أخبار ذات صلة