في اجتماع مهم وزير الدفاع السوداني يتحدث عن صعوبات تواجه تنفيذ الترتيبات الأمنية وممثل الوساطة يوجه نداء إلى المجتمع الدولي

1٬896

الخرطوم- تاق برس- قال وزير الدفاع السوداني اللواء يسن إبراهيم، إن لجنة الوساطة الجنوبية وقفت صباح اليوم على سير العمل في تنفيذ اتفاق جوبا، وأن لجنة الترتيبات الأمنية مسار دارفور شرحت الصعوبات التي تواجه تنفيذ الاتفاق وقدمت إيجازا متكاملا لكافة المراحل التي تم الوصول إليها والعقبات التي حالت دون تكملة ما تبقى من الاتفاق، وأضاف “نأمل في ان يتم تنفيذ برتكول الترتيبات الأمنية مسار دارفور”.

 

وقدمت لجنة الترتيبات الأمنية مسار دارفور اجتماعا بمباني اللجنة بالخرطوم تنويرا إلى ضيو مطوق وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان وعضو فريق الوساطة لمحادثات السلام بالسودان.

 

وقال ضيو مطوق: اننا وقفنا على سير تطبيق الترتيبات الامنية مسار دارفور، وأشار إلى أن الخطوة الاساسية هي توفير مقر دائم، وأكد أهمية تجميع القوات ودمجها بالاضافة إلى تسريح ماتبقى وان ذلك يمثل مرحلة مهمة في تحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي مؤكدا ان السودان دولة مهمة.

 

الى ذلك طالب ديو الشركاء الفاعلين محليا وخارجيا خاصة الامم المتحدة ان تعمل على توفير الدعم الفني والمالي لاسيما وأن وجود ممثل للأمم المتحدة هدفه تحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي.

 

أخبار ذات صلة