السودان: مقتل شرطي والعثور على جثته في النيل

1٬625

الخرطوم تاق برس- أعلنت وزارة الداخلية في السودان، عن مقتل جندي شرطة “شرطي” تابع لقوات الاحتياطي المركزي يدعى الطيب آدمو آدم ابراهيم والعثور على جثته الجمعة في النيل وعليه اثار إعتداء بعد فقدانه منذ 25 اكتوبر الماضي.

وقالت الشرطة في بيان السبت “إشارةً للأحداث والاحتجاجات التي شهدتها البلاد في يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022م فقدنا الجندي شرطة الطيب ادمو آدم ابراهيم والذي يتبع لقوات الاحتياطي المركزي حيث كان يؤدي واجبه جوار كبري المنشية بمحلية شرق النيل ولاية الخرطوم .
واضاف البيان ” منذ ذلك التاريخ ظلت الشرطة تبحث عنه بكافة المناطق وبتاريخ الجمعة الموافق 28 أكتوبر 2022م وجدت جثة الشهيد بالنيل الأزرق بمنطقة الجيلي شمالي بحري وعليها أثار اعتداء واضحة .
واعلنت رئاسة قوات الشرطة بأنها ستواصل تحرياتها واجراءاتها حتي يتم ضبط الجاني وتقديمه للمحاكمة واكدت طبقا للبيان انها قادرة على ذلك مهما كلفها، واشارت الشرطة الى ان قواتها ظلت تؤدي واجبها في سبيل الوطن وأمنه واستقراره بكل نكران ذات.

ومنذ 25 اكتوبر الماضي يشهد السودان تظاهرات متجددة رافضة لإجراءات اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان بسيطرة العسكريين على السلطة ومطالبة بالحكم المدني والقصاص من قتلة المتظاهرين.

أخبار ذات صلة