قيادي بالجبهة الثورية يكشف معلومات مثيرة عن تجنيد عصابات ومعتادي إجرام و(طباخ) يتحول إلى ضابط برتبة فريق ويعلن تسلم الحركات ملايين الدولارات

1٬560

الخرطوم- تاق برس- كشف عضو الجبهة الثورية التحالف السوداني قائد حركة جبهة الهامش للتغيير صديق آدم أحمد سليمان، عن تجنيد عدد من الحركات الموقعة على اتفاقية سلام جوبا، عصابات متفلتة ومعتادي إجرام، وأضاف “هذا هو سبب رفضنا للترتيبات الأمنية”.

 

وقال صديق إن الترتيبات الأمنية جلبت عددًا من المساوئ والغرائب، وأضاف “هناك أشخاص حصلوا على رتب رفيعة دون أدنى مؤهلات، وهنالك طباخ يعمل معنا في مطعم في منطقة راجا تفاجأنا به قبل أيام بأنه أصبح برتبة الفريق، وأصبح قائدًا لحركة معروفة، هذه هي الفوضى بعينها التي تقصدها”.

 

ودعا إلى ضرورة مراجعة اتفاقية سلام جوبا من حيث الفكرة والتنفيذ، ووصف ما حدث في اتفاقية سلام جوبا بـ”الجريمة”، قال يجب إن تراجع كي تلامس جذور المشكلة الحقيقية ويعمل على حلها على أرض الواقع وليس على الورق، ونوه صديق بحسب صحيفة الانتباهة الصادرة، السبت، أن الترتيبات الأمنية هي أسوأ ما تم التوصل إليه في الاتفاقية.

وكشف صديق عن صرف السلطات مبلغ مليون دولار لكل قائد حركة مسلحة موقع على اتفاقية سلام جوبا، وقال نحن كفصيل داخل حركة لم نتسلم ولا جنيهًا حتى الآن من المبلغ المخصص لنا وهو 100 ألف دولار.

وفي السياق، كشف صديق عن إحباطهم مخططات تخريبية داخل العاصمة، وقال عدد من الرفاق تذمروا لما وجوده من إهمال وتهميش وهذا قادهم للتفكير الرجعي بالعودة إلى مربع حمل السلاح والبعض الآخر فكّر في إنفاذ مخطّطات تخريبية داخل العاصمة.

whatsapp
أخبار ذات صلة