الجيش السوداني يكذب محمد علي الجزولي ويحذر القوى السياسية من الاستقواء به ويرد ببيان

2٬387

الخرطوم – تاق برس – كذبت الجيش السوداني؛ محمد علي الجزولي رئيس حزب دولة القانون؛ على خليفة حديثه عن اتصال تم بينه و رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

 

وقال بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة إنه لم يتم أي اتصال مباشر أو هاتفي بين القائد العام للقوات المسلحة ود.محمد علي الجزولي أو أي شخص آخر ولا يمكن أن يتم ذلك بهذه الطريقة، فهنالك آليات محددة لايمكن تجاوزها بأي حال تنظم مقابلات وإتصالات القائد العام ، وبالتالي فكل ماورد من حديث على لسان د. محمد علي الجزولي لا أساس له من الصحة.

وقال البيان إن موقف القوات المسلحة وقائدها العام معلن ولا يحتاج لتبيان جديد أو مزايدة سياسية، وهو ما ورد في بيان القائد العام في شهر يوليو الماضي والقاضي بإنسحاب القوات المسلحة من المشهد السياسي حال توافق القوى السياسية.

ودعا البيان القوى السياسية وقياداتها بعدم الزج بها في المعترك السياسي وإستخدامها كوسيلة في المدافعة والإستقواء السياسي، واشدها بأن تتضافر جهودها مع بعضها البعض في المساعدة على إنقاذ البلاد من حالة التشرذم والتشظي التي تعيشها وتهدد أمنها واستقرارها وتماسكها الإجتماعي.

أخبار ذات صلة