وجدي صالح في رسالة يوضح تفاصيل حبسه ويخاطب البرهان: لن تكسرني بكل ما تفعل

1٬460

الخرطوم- تاق برس- نشر حزب البعث رسالة من القيادي بالحزب وجدي صالح المحبوس في القسم الشمالي بالخرطوم، وقال وجدي في الرسالة إنه متمسك برفض التحري، لانه إجراء غير قانوني بصفته محامي ما دام لم ترفع حصانته لانه حق قانوني كفله الدستور.

ونوه وجدي في الرسالة إلى ان هذا الرفض ليس من أجل شخصه كوجدي صالح وإنما من أجل عدم تكرار هذه التجاوزات القانونية، وتسنٌ سنة يتأثر من خلالها جميع المحامين بإنتهاك حقوقهم.
وطالب وجدي بمحاسبة كل من أمر بإشانة سمعته بالنشر في الصحف كمتهم هارب، وأضاف “كما يعلم جميع الشعب السوداني بأني اتجول من مدينة وأخرى في جميع الأحياء سواء في ندوات او مناسبات او غيرها.. وهذا أيضا حق وسأقاضي من أمر بإصدار هذه النشرة”

ووجه وجدي رسالة إلى البرهان ومن اسماهم أعوانه، قائلا: إنني متمسك بموقفي المبدئي الذي يعبر عنه الملايين من أبناء شعبنا بأن لا خيار لدينا سوى إسقاطك ولا تسوية معك وسيحاكمك الشعب السوداني بجريمة الانقلاب واستشهاد اكثر من 120 شهيد، يا برهان لن تكسرني بكل ما تفعله من حبس غير قانوني وتشويه لسمعتي، اقولها لك مرة أخرى لن نصالح ولن ندخل في اي تسوية تحتفظ بك في السلطة ولا تقدمك للعدالة”.

 

أخبار ذات صلة