السودان يوجه رسائل للحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي في اول تعليق على توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بينهما

1٬184

الخرطوم تاق برس- بعث السودان رسائلا للحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي في اول تعليق بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بينهما الذي جرى بوساطة من الإتحاد الأفريقي بجنوب أفريقيا.

واعربت الخارجية السودانية في بيان عن بالغ إرتياحها وترحيبها بتوقيع إتفاق وقف العدائيات بين حكومة جمهورية اثيوبيا الفدرالية الديمقراطية وجبهة تحرير شعب تغراى الذي تم بجنوب أفريقيا أمس الاول.
وقالت في البيان ” إذ تهنئ حكومة السودان الشعب الإثيوبى الشقيق بهذه الخطوة الشجاعة والمهمة تأمل أن يسهم هذا الإتفاق التاريخى في إحلال السلام والأمن والوحدة بين أبناء الوطن الواحد ، وتعزيز الإستقرار في القارة الإفريقية ومنطقة القرن الإفريقى بصفة خاصة.

واضافت الخارجية في البيان “تأمل وزارة الخارجية كذلك بأن تعمل جميع الاطراف علي تجاوز الماضى وإعلاء روح التسامح بين أبناء الوطن الشقيق .
واشارت وزارة الخارجية لجهود مفوضية الإتحاد الإفريقى والفريق عالي المستوي للإتحاد الإفريقى ، وجهود الرئيس النيجيري السابق أوباسانغو الممثل الخاص للإتحاد الإفريقي للقرن الإفريقى وأعضاء الفريق عالى المستوى و رئيس جنوب إفريقيا ، والتي جعلت هذا الإتفاق ممكنا.

واتهمت اثيوبيا في وقت سابق السودان بدعم وتدريب قوات تحرير تيغراي في معاركها المستمرة ضد الحكومة الإثيوبية منذ عامين.

أخبار ذات صلة