السودان.. المؤتمر الوطني المحلول يصدر بيانََا

2٬008

الخرطوم – تاق برس – أصدر المكتب القيادي للمؤتمر الوطني “المحلول”؛ بيان دعا فيه جميع القوى السياسية في السودان؛ إلى تغليب مصلحة البلاد والعباد على التشبث بالسلطة والإبتعاد عن الأجندة الحزبية الضيقة والانتقال إلى رحاب الوطن الكبير حتى ينعم المواطن بحياة كريمة لاسيما في ظل الضائقة الاقتصادية غير المسبوقة التي يعيشها المواطن التي جعلته غير قادر على مسايرة الحياة.

 

و قال البيان إن المكتب القيادي للمؤتمر الوطني عقد اجتماعا وأبدى قلقه من التدخلات الأجنبية في الشأن السياسي السوداني مما أسهم في توسيع دائرة الأزمة السياسية وتعميق الخلاف وفي ذلك.
وأكد أنه لاسبيل لاخراج البلاد من ازمتها هذه سوى الانحياز لرأي الوفاق الوطني الشامل الذي يفضي بأن تقود ما تبقى من الفترة انتقالية حكومة كفاءات مستقلة وغير حزبية توصل الجميع للانتخابات كأهم الاستحقاقات الدستورية للتداول السلمي للسلطة.

ودعا المؤتمر الوطني للسلطات القضائية في البلاد لإعلاء قيمة العدالة ورفع الظلم وإطلاق سراح المعتقليين السياسيين الذين تطاول أمد حبسهم حتى دخلوا في العام الرابع وذلك يعتبر تعدي واضح وظلم باين على مرأى ومسمع المؤسسات العاملة في مجالات حقوق الإنسان

أخبار ذات صلة