السودان.. ضبط معتادي سرقات يكشف تفاصيل مثيرة عن المضبوطات

3٬499

الخرطوم – تاق برس – تمكنت إدارة المباحث الفيدرالية بولاية البحر الأحمر؛ شرق السودان؛ من ضبط شبكة اجرامية متخصصة في سرقة مقتنيات السيارات والدراجات النارية واجزائها.

وتعود التفاصيل بحسب المكتب الصحفي للشرطة؛ إلى انه أثناء مرور أحد افراد الميدان بالسوق العمومي وجد معتاد سرقة السيارات المدعو (ب أ) في حالة مطاردة و يركض داخل السوق وتمكن من توقيفه وفي هذه الأثناء حضر أحد المواطنين وأفاد بأن المتهم المذكور ومعه ثلاثة أشخاص أخرين قاموا بسرقته مبلغ 95 الف من داخل مركبته.
وأشار المكتب الصحفي إلى أنه على ضوء ذلك تم إقتياد المذكور لرئاسة الادارة واخضاعه للتحري الميداني وأقر بارتكابه للجريمة مع شركائه وبمراجعة السرقات القديمة اتضح بأن ذات المتهم ظهر في فيديو إحدى كاميرات المراقبة في واقعة سرقة مبلغ 400 الف من إحدى السيارات وبالتحري معه عن الواقعة أقر بارتكابه للسرقة الأخرى أيضاً وأرشد عن شركائه في منطقة الإنقاذ.

وبحسب المعلومات أنه بتوجيه من مدير الوحدة تم تكوين فريق ميداني متخصص باشراف رئيس فرع الميدان لضبط المذكورين وبناءا على ذلك تحرك الفريق حسب إرشاد المتهم (ب) لمنطقة الانقاذ وبموجب امر التفتيش الصادر من الجهات المختصة تم مداهمة منزل المتهم( ع أ ) الشهير ب (س ، ك) ومن ثم التحرك لمنزل المتهم الثالث (ع ع) ولم يكن متواجدا بمنزله وضبط داخل المنزل 2 دراجة نارية أحدهما (دايون) والاخر (سايكل) و 4 خزانات وقود خاصة بالدراجات النارية و إسبيرات أخرى وادوات تشليع و تم القبض على شقيقه المدعو (ع ع).
وأوضح المكتب الصحفي إلى أن القوة تحركت لمنزل المتهم الرابع (ج) ولم تجده بالمنزل ووجدو المدعو ( ر ح) وبحوزته دراجة نارية دايوان بلون أحمر وبمراجعة النشرات إتضح بأنها مسروقة وللمتهم بلاغ بالقسم الاوسط تم إحضار المتهمين المذكورين والمضبوطات لرئاسة الادارة واتخاذ اجراءات بلاغ جنائي تحت المادة 118 إج.

وأشارت التحقيقات إلى أن صاحب العربة (البوكس) المستوبيشي التي تم سرقتها مبلغ 400 الف جنيه و قد حضر وتعرف على المتهمين وأحضر نشرة جنائية صادرة من قسم شرطة الاوسط بتاريخ 19/9/2022م بلاغ بالرقم 6363 تحت المادة 174 ق؛ و حضر صاحب الدراجة النارية الدايون المضبوطة وتعرف عليها والمتهمين وأحضر نشرة جنائية صادرة من قسم شرطة الاوسط خاصة ببلاغ السرقة وعلى ضوء ذلك تم وضع بقية المضبوطات معروضات وهي ( 4 خزانات وقود ،إسبيرات ، أدوات تشليع ) في بلاغ بالرقم 100 إ ج.
وبحسب المكتب الصحفي قد حضر أحد الشاكين والذي تعرف على المتهمين وأفاد بانهم قاموا بسرقته مبلغ 95 الف جنيه؛ وبالتحري الميداني معهم اقروا بذلك وأحضروا مبلغ 80 الف من المال المسروق وضعت معروضات لصالح البلاغ 7410 تحت المادة 174 ق ج بالقسم الاوسط و تم تسليم المتهمين والمعروضات لصالح البلاغات المقيدة ضدهم توطئة لتقديمهم للمحاكمة.

أخبار ذات صلة