لجان المقاومة الخرطوم تعلن مسارات تظاهرات “مليونية الثبات”

1٬528

الخرطوم تاق برس- أعلنت تنسيقيات لجان المقاومة الخرطوم، عن مسارات تظاهرات جديدة تنطلق اليوم الثلاثاء بجميع مدن العاصمة السودانية الخرطوم تحت مسمى ” مليونية الثبات”.

وقالت مقاومة الخرطوم في بيان ، إن مسارات تنسيقية شرق النيل جنوب ستكون في نقاط سوبا والعيلفون وأم ضوبان استوب 13، نقطة تجمع حي الهدى مدرسة ود السائح بنين لتلتقي بموكب استوب ١٣.

فيما ستكون نقطة تجمع الجريفات وام دوم من داخل ساحة الاعتصام والتوجه نحو صينية شرق النيل والالتحام مع بقية المواكب، ومنها نحو قصر الشعب بالطريق الذي تراه اللجان الميدانية مناسبا.

وحددت مسارات تجمع لجان أحياء الحاج يوسف، عند نقطة المحرك الذهبي، والتحرك نحو صينية شرق النيل والالتحام مع مواكب تنسيقية شرق النيل والتوجه نحو قصر الشعب عبر كبري المنشية.

اما مسارات تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم حسب لجان المقاومة ستكون نقاط التجمع سوق نمرة ٢ تتجه إلى شروني، عبر شارع كاترينا تتجه الى شارع سوق اللساتك وتتجه  الى شروني.

وأشارت إلى أن مسارات تنسيقيات لجان مقاومة امدرمان الكبرى، ستكون نقاط التجمع جاكسون، الاستاد ومن ثم تتوجه شرقا الى صينية القندول ومن ثم شمالاً نحو القصر الجمهوري.

وأبانت أن جميع المواكب تتجمع في باشدار لينقسم الموكب عند تحركه، غربا إلى أبو حمامة ثمّ جنوبا إلى كبري الحرية والى جاكسون وجنوبا إلى شارع السيد عبد الرحمن ثم شرقا إلى شارع القصر ثم جنوبا القصر، وشرقا الى شارع محمد نجيب ثم جنوبا الى نمرة 2 ثم جنوبا الى شارع المك نمر الى تقاطع شارع السيد عبد الرحمن ثم غربا الى شارع القصر وجنوبا الى القصر.

ويشهد السودان تظاهرات مستمرة منذ قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 اكتوبر من العام الماضي 2021 مطالبة بابعاد العسكريين عن السلطة وتسليم الحكم للمدنيين وإنهاء الانقلاب ومحاكمة قتلة المتظاهرين.

 

أخبار ذات صلة