والي الخرطوم يصدر توجيهات بالتحقيق مع مسؤولين في مكتب أراضي لوجود تجاوزات ويوجه باقصى العقوبات

1٬083

الخرطوم- تاق برس- وجه والى الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة، مصلحة الاراضى بالتحقيق مع مكتب أراضى جنوب الخرطوم والتقصي حول وجود قصور إداري وتجاوزات بمنح قطع سكنية لأفراد لا تتوفر فيهم شروط الاستحقاق طبقا لما راج حول وجود تجاوزات بالمكتب.

 

وأكد الوالي بتطبيق أقصى العقوبات فى حالة ثبوت تورط أي مسئول بالمكتب فى مخالفات فساد أو تأخير معاملات المواطنين وكلف الوالي الأمين العام لحكومة الولاية ووزارة التخطيط العمراني بالإشراف على التحقيق الذي تقوم به مصلحة الاراضي.

وجدد الوالي لدى زيارته اليوم مكتب أراضي جنوب الخرطوم ومخاطبته لأصحاب المعاملات والاستحقاقات السكنية التزام حكومته بالفراغ من معاملات المواطنين خلال المدة التى حددها سابقا وتنتهى فى 30 من نوفمبر الجاري دون محاباة لأحد أو التمييز لأي فئة سياسية او حزبية وأن أي تأخير فى إكمال الاجراءات يعني وجود خلل فى مصلحة الاراضى يستوجب محاسبة المتسببين فيه فوراً، وتعهد الوالي بمتابعته الشخصية للإجراءات حتى يتسلم  يستلم آخر مستحق قطعته السكنية .

 

فيما أرجع مدير مصلحة الأراضي طه دفع الله السبب في تأخير الإجراءات لإضراب العاملين فى إدارة المساحة وارتباط إجراءاتها بمصلحة الأراضي وطمأن دفع الله أصحاب الحقوق أن إجراءات القرعة ستبدأ اعتبارا من يوم غد لتسليم المستحقين الاراضى السكنية .

 

إلى ذلك عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من بطء إجراءات مكتب جنوب مما تسبب زحام المواطنين بأعداد كبيرة أمام المكتب مشيرين لأهمية تدخل حكومة الولاية لتسهيل المعاملات حتى يجد المواطن السكن الملائم لاسرته .

أخبار ذات صلة