نقل توباك الى زنزانة بديلة بعد اثارة مخاوف على حياته وتعرضه لمضايقات من متهم في جرائم المال

2٬801

الخرطوم – تاق برس – أصدر قاضي المحكمة في قضية المتهمين بقتل ضابط الشرطة، العميد بريمة؛ عدة أوامر من بينها جمع المتهمين في البلاغ في زنزانة واحدة، وذلك بعد موافقة المتهمين جميعاً في ضم المتهم الأول لهم في زنزانة الشرقيات داخل سجن كوبر.

وجاء القرار بناءاً على طلب تقدمت به هيئة الدفاع؛ بأن المتهم محمد آدم الشهير ب(توباك)، يعاني من مضايقات وتنمر من شخص متهم في جرائم الأموال متواجد معه داخل الزنزانة، حيث ذكر المتهم للمحكمة بأن الشخص المتهم قد اعتدى عليه من قبل، وأنه لا يريد البقاء بمفرده داخل السجن معه.

وأمر قاضي المحكمة بإعلان المبلغ ومحامي الحق الخاص وأولياء دم المرحوم والمتحري الثاني للحضور في الجلسة القادمة، مع محاسبة كل من تسبب في عدم إعلان محامي الحق الخاص وأولياء الدم الذي أدى إلى غيابهم عن جلسة أمس؛ مما أدى إلى تأجيل الجلسة.
ووافق قاضي المحكمة أيضاً بحسب صحيفة السوداني؛ على طلب هيئة الدفاع بالسماح لهم بالاطلاع على المحضر، وإعطائهم إذناً لمقابلة المتهمين داخل سجن كوبر.
ويواجه المتهمون محمد آدم (توباك)، وأحمد الفاتح (الننة)، ومحمد الفاتح (ترهاقا)، ومصعب الشريف، الاتهام بقتل العميد خلال تظاهرات مناهضة للانقلاب بالخرطوم في يناير الماضي

أخبار ذات صلة