الشرطة تلاحق أجانب خربوا خط مياه شرق الخرطوم ومواطنون يوجهون رسالة للسلطات

459

الخرطوم- تاق برس- أعلنت شرطة شرق النيل بولاية الخرطوم، ملاحقة عصابة مسلحة كانت قد قطعت خط مياه مدينة مربع (١٥) إحدى مدن الوادي الاخضر.

وبحسب منصة الناطق الرسمي، أن دورية من افراد المباحث والاستخبارات برئاسة النقيب شرطة ابراهيم علي محمد احمد مدير قسم التكامل بشرق النيل قامت بعمل تأمين و تمشيط للمنطقة والوقوف على طبيعة العمل التخريبي الذي تم على الخط الرئيس لمياه مربع الـ15 بالوادي الاخضر من قبل أجانب لدولة جارة.

 

وقال مدير قسم التكامل لمنصة الناطق الرسمي للحكومة إن ادارة شرطة محلية شرق وجهتهم بالتحرك للموقع على ضوء بلاغ من قبل “مواطنين” عن متفلتين قاموا بقطع متعمد على خطوط مياه الشرب بالمنطقة، وأضاف” أن مجموعة متفلتة قامت الثلاثاء بقطع الخط وبعد اجراء عملية الصيانة من قبل هيئة مياه شرق النيل، جدد المتفلتون عملية التخريب مساء الخميس ببتر ثلاثون مترا على الخط الرئيس للمياه “.

 

وعبر مدير الصيانة بهيئة شرق النيل محمد رضى الله البدري عن استيائه للفعل التخريبي والذي وصفه بـ”الانتقامي و الإجرامي المقصود ، واردف قائلا ” وجدنا اكثر من 45 كسر واستطعنا صيانة اكثر من 15 كسر بمعاونة لودر محلية شرق النيل ولازالت الجهود مستمرة لمعالجة جميع الكسور” .

 

وناشد الصحفي عبد الوهاب السيد والى الخرطوم بالتدخل السريع والعاجل بترحيل النازحين الى معسكراتهم بجبل اولياء ، وقال “نحن صحيح متعاطفون مع النازحين من واجب إنساني ونستشعر تماما للظروف الإنسانية الصعبة التى مروا بها والتى جاءت بهم للإقامة بيننا بالوادي الأخضر ولكن إصرارهم على الاستمرار فى التهديدات الأمنية بالخريب للمكتسبات والتفلتات و امتهانها تجارة الخمور والمخدرات والدعارة بالمنطقة، يرغمنا مجبرين على مطالبة مفوضية النازحين بترحيلهم لمعسكراتهم “.

أخبار ذات صلة