السعودية في مواجهة مصيرية مع المكسيك

375

تاق برس – وكالات – يواجه المنتخب السعودي؛ نظيره المكسيكي عند العاشرة مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس العالم قطر 2022.

 

ويدخل المنتخب السعودي المباراة في المركز الثالث بجدول ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن نظيره الأرجنتيني الوصيف، فما يتذيل منتخب المكسيك المجموعة برصيد نقطة.

 

وحال فوز الأخضر أمام نظيره المكسيكي سيضمن التأهل لدور الـ 16 من النسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022؛ وسيكون هذا هو التأهل الثاني للمنتخب الوطني إلى دور الـ 16 بعدما حقق هذا الإنجاز مرة واحدة في أول ظهور له بالمونديال بالتحديد في نسخة 1994.

ويُعد المنتخب الوطني أكثر المنتخبات العربية مشاركة في كأس العالم بواقع 6 نسخ بالتساوي مع المنتخبين المغربي والتونسي.

المنتخب العربي الأكثر خوضًا للمباريات

ووصف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المنتخب السعودي قبل انطلاق منافسات النسخة الحالية من كأس العالم قطر 2022 الأكثر خبرة بين كافة المنتخبات العربية في كأس العالم، حيث خاض ١٦ مباراة وهو الرقم الذي سيرتفع إلى 19 عقب مباراة المكسيك.

التأهل العربي الأول

ويمتلك المنتخب الوطني الفرصة الأكثر حظًا في التأهل لدور الـ 16 أكثر من المنتخب التونسي الذي سيخوض مباراة قوية أمام نظيره الفرنسي في تمام السادسة مساء اليوم وحال حدوث السيناريو الأسوأ بعدم صعوده لضعف فرصه وتأهل الأخضر سيكون المنتخب العربي صاحب التأهل الأول لدور الـ 16 بالنسخة الحالية من كأس العالم قطر 2022 بعد خروج منتخب قطر ويتبقى المنتخب المغربي الذي يخوض مباراة حاسمة يوم غد الخميس أمام نظيره الكندي.

أخبار ذات صلة