أوروغواي تغادر كأس العالم رغم فوزها على غانا

203

تاق برس- وكالات – ودع منتخب أوروغواي منافسات النسخة الحالية من المونديال، رغم تحقيقه الفوز على نظيره منتخب غانا بهدفين دون مقابل، في المواجهة الحاسمة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022 بقطر.

أحرز جيورجيان دي أراسكايتا هدفي التقدم لصالح منتخب أوروغواي ضد غانا في الدقيقتين 26 و32 من زمن المباراة.

وأهدر أندريه أيو ركلة جزاء لصالح منتخب غانا في الدقيقة 20 من زمن المباراة نجح حارس أوروغواي في التصدي لها “.

واحتل منتخب أوروغواي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثامنة، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، ليودع منافسات البطولة بفارق الأهداف المسجلة خلف نظيره كوريا الجنوبية الذي رافق البرتغال المتصدر لدور الستة عشر ” .

ويتفوق منتخب أوروغواي في ترتيب المجموعة بفارق نقطة واحدة عن منتخب غانا صاحب المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط “.

ونجح منتخب أوروغواي في تحقيق الفوز الأول في المونديال، بعد الخسارة أمام البرتغال بالجولة الثانية وسبقها بالتعادل السلبي مع كوريا الجنوبية “.

وكان المنتخب الغاني حقق فوزا وحيدا على منتخب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية، فيما خسر بالجولة الأولى أمام البرتغال ” .

وكانت المباراة الشهيرة بين المنتخبين في ربع نهائي نسخة 2010، هي الوحيدة التي جمعتهما في كأس العالم، والتي شهدت تفوق أوروغواي بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلى والإضافي 1 – 1، وتعرض وقتها لويس سواريز نجم منتخب السيليستي للطرد بعد منعه هدفا بيده لمنتخب البلاك ستارز.

أخبار ذات صلة