السودان.. المكون العسكري والحرية والتغيير يحددان رسميََا موعد التوقيع على الاتفاق الإطاري

392

الخرطوم – تاق برس – أعلن المكون العسكري وقوى الحرية – المجلس المركزي؛ في السودان؛ عن أن التوقيع، على الاتفاق الإطاري سيكون يوم الاثنين بالقصر الجمهوري في الخرطوم.

وعقد الطرفان اجتماعا ببيت الضيافة اليوم؛ شاركت فيه قيادات من قوى الحرية إلى جانب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان و نائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي.

وبحسب بيان من قوى الحرية أن الاجتماع ضم القوى الموقعة على الإعلان السياسي، بحضور ممثلين لقوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية السودانية والحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل والمؤتمر الشعبي، وسط حضور دولي واقليمي بقيادة الآلية الثلاثية وسفراء المجموعة الرباعية والترويكا والاتحاد الاوروبي.

وقال البيان إن الاجتماع ناقش جاهزية الأطراف السودانية للشروع في توقيع الاتفاق السياسي الإطاري الذي يؤسس لتأسيس سلطة مدنية انتقالية تتولى أعباء تنفيذ مهام ثورة ديسمبر المجيدة واستكمال الطريق نحو بلوغ غاياتها. واتفقت الأطراف أن يكون التوقيع يوم الاثنين المقبل ( ٥ ديسمبر ٢٠٢٢م) بالقصر الجمهوري؛ لتعقبه مباشرة مرحلة اكمال تفاصيل بعض القضايا بأوسع مشاركة من قوى الثورة وأصحاب المصلحة ليتأسس عليها الدستور الانتقالي، وتنشأ مؤسسات السلطة الانتقالية في فترة لا تتجاوز أسابيع محدودة.

ودعت الحرية والتغيير قوى الثورة لتوحيد وترتيب الصفوف وتكامل جميع أدوات العمل السياسي السلمي بما يقود لتحقيق غايات ثورة ديسمبر المجيدة، وتأسيس انتقال مدني ديمقراطي مستدام، ينهي عقود من الإستبداد السياسي التي مرت بها البلاد، ويرفع المعاناة عن شعبنا، ويؤسس لمستقبل أفضل تسوده قيم الحرية والسلام والعدالة.

أخبار ذات صلة