عاجل : تفاصيل لقاء بين حميدتي و”الكتلة الديمقراطية” وكشف تحركات مع الحرية والتغيير “المجلس المركزي” قبل ساعات من توقيع الإتفاق مع العسكريين

2٬268

الخرطوم تاق برس- التقى نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، اليوم الأحد ، وفد الحرية والتغيير- الكتلة الديمقراطية.

ويجي اللقاء قبل ساعات من توقيع الإتفاق الاطاري بين المجلس المركزي للحرية والتغيير والعسكريين المقرر غدا الاثنين بالقصر الرئاسي.
وبحث اللقاء الوضع السياسي الراهن، في ضوء التطورات الأخيرة، وكيفية توحيد الصف الوطني.
وأكد نائب رئيس مجلس السيادة، حسب تصريح صحفي على ضرورة أن يعمل الجميع، على تحقيق الأمن والاستقرار للبلاد، من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

داعياً إلى إعلاء الروح الوطنية والتسامي فوق الصغائر، من أجل وطن الحرية والسلام والعدالة.

واكد على أنه لا تراجع عن السلام واستكماله، وأضاف (لا بديل عن السلام إلا السلام).
من جانبه أكد السكرتير العام للحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية، د.عمر عثمان في تصريح، أن النقاش كان شفافاً وصريحاً بحث القضايا والموضوعات كافة.

وأشار إلى أن حميدتي، أكد خلال الاجتماع، على ضرورة أن يتم التواصل بين الكتلة الديمقراطية والمجلس المركزي وبقية الأطراف الموقعة على وثيقة الاتفاق الإطاري.

وأضاف د.عمر عثمان قائلاً ( اتفقنا والتزمنا مع بعضنا وسوف نتواصل للتشاور مع إخوتنا في الحرية والتغيير المجلس المركزي، حتى نصل إلى رؤية مشتركة ترضي الجميع وتخلق تسوية حقيقية تحقق الاستقرار للبلاد).
واضاف ” نمد أيادينا بيضاء للجميع، ومنفتحون تماماً على كل الأطراف.

وأشار إلى وجود تواصل مع بعض القوى داخل الحرية والتغيير المجلس المركزي، وأنه سيتم التواصل خلال اليوم من أجل الوصول إلى رؤية مشتركة.

وتابع بالقول ( سيتم الاتفاق على تسوية تجمع كل الأطراف وسوف يتم التوقيع بصورة كاملة).

أخبار ذات صلة