السودان.. أجسام مهنية تتبرأ من التوقيع على الاتفاق الإطاري

631

الخرطوم -تاق برس – تبرأ كل من التحالف الديمقراطي للمحامين؛ ولجنة المفصولين تعسفياً؛ في السودان؛ من التوقيع على الاتفاق الإطاري مع المكون العسكري.

وقال التحالف في بيان؛ إن اسم التحالف الديمقراطي للمحامين ورد من ضمن الموقعين على الاتفاق الإطاري وبهذا نعلن للكافة، بأن التحالف الديمقراطي للمحامين لم يقرر التوقيع على الاتفاق الإطاري، كما أنه لم يتم تفويض أي شخص أو جهة لحضور مراسم هذا الاتفاق أو التوقيع عليه. وهذا مالزم توضيحه.

وقالت اللجنة القومية للمفصولين تعسفياً؛ في بيان؛ إنها تفاجأت بالزج باسمها من ضمن الموقعين في إتفاق النكبة الإطاري لإنهاء الإنقلاب؛ وأضافت “أي حديث عن توقيع اللجنة القومية للمفصولين في إتفاق النكبة الإطاري لايمثلنا ويمثل من إختطف أسم اللجنة”.
ونوهت إلى ان اللجنة القومية للمفصولين من ضمن الموقعين على بيان تحالف قوي التغيير الجذري وأعضاء فاعلين في كل هيئاته؛ وكل تلك القرارات تم إتخاذها من قبل المكتب التنفيذي للجنة القومية للمفصولين بكامل هيئاته وأقر تلك القرارات في إجتماعاته كما أقر المكتب التنفيذي بكامل هيئاته تجميد العضوية والإنسحاب من قوى الإجماع الوطني وتحالف قوى الحرية والتغيير وتم إبلاغهم بتلك القرارات.

أخبار ذات صلة