النيابة توجه تهمة خطيرة إلى علي رزق الله الشهير بـ(السافنا)

3٬885

الخرطوم – تاق برس – وجهت النيابة العامة؛ بمدينة دنقلا بالولاية الشمالية تهمة الاشتراك الجنائي في جريمة قتل عمد بالمادة 21\130 الى المقدم معاش علي رزق الله الشهير بـ(السافنا) حول اتهامه بالاشتراك في جريمة مقتل صائغ بالشمالية قبل ثلاثة أسابيع.

 

وألقت شرطة المباحث القبض على رزق الله قبل أسبوعين بالخرطوم على خلفية اتهام عصابة مسلحة تمارس القتل والنهب بالولاية الشمالية و تزعم السلطات ان المجموعة المسلحة التي تمتطي عربة بوكسي المتهمة بقتل تعمل تحت إمرته.
وقالت زوجة السافنا زهور حسبو هارون إن النيابة بمدينة دنقلا وجهت لزوجها تهمة جريمة الاشتراك الجنائي؛ وأضافت وفق دارفور 24 : حسب افادة المحامي بعد زيارة له في سجن دنقلا : ان المتهمين الرئيسيين المقبوضين في القضية اعترفوا عند التحقيق معهم بارتكاب الجريمة بسلاح يتبع للحركة التي يقودها رزق الله واستخدام عربة دفع رباعي تتبع لذات للحركة لكن دون علم قائدها.
و استوعبت القوات المسلحة علي رزق الله في رتبة مقدم بعد توقيع حركة مسلحة كان يقودها سلام مع حكومة المخلوع البشير ، لاحقاً اختلف معها أثناء تنفيذ قرار حملة جمع السلاح وعربات الدفع وأعلن تمرده على الحكومة، في العام 2017، قبل الدخول في معارك مع قوات الدعم السريع بشمال دارفور انتهت بأسره في ذات العام، ومكث في السجن أربع سنوات .

أخبار ذات صلة