إضراب جديد للمعلمين السودانيين واللجنة توجه رسالة لأولياء أمور الطلاب

1٬218

الخرطوم تاق برس – أعلنت لجنة المعلمين السودانيين عن تنفيذ إضراب عن العمل يومي الأربعاء والخميس 7 و8 ديسمبر الجاري من أجل الضغط على السُّلطة لتحسين رواتب المعلمين.

ووجهت لجنة المعلمين رسالة لأولياء أمور الطلاب قالت فيها انها ستدخل في اضراب يومي ٧ و ٨ ديسمبر من أجل مطالب عاجلة لم تستجب لها الدولة تتمثل فث تحسين وضع المعلم المادي والمهني، وزيادة الإنفاق الح الحكومي على التعليم من ميزانية الدولة.

وقالت لجنة المعلمين ان العودة للإضراب تجئ لعدم استجابة السلطات الحكومية لمطالب المعلمين ومذكرة حقوق المعلمين منذ السادس عشر من اكتوبر الماضي.

ونفذ آلاف المعلمين في (18) ولاية نهاية الأسبوع الفائت، اضرابا عن العمل استجابة لدعوة لجنة المعلمين التي تُطالب برفع الحد للأجور إلى (69) ألف جنيه بما يعني زيادة الرواتب الحالية (6- 8) أضعاف.

وقالت لجنة معلمين بحري في بيان ” ها مرة أخرى نعلن مجددا الدخول في الإضراب المتدرج بجميع مدارس التعليم العام بمحلية بحري ليومي الأربعاء والخميس المقبلين السابع والثامن من ديسمبر لعدم استجابة السلطات الحكومية لمذكرة حقوق المعلمين منذ السادس عشر من أكتوبر الماضي.

وأضاف البيان” كما نتابع تصريحات وزير التعليم المكلف بتنفيذ القرار رقم ٣٨٠ الصادر المتعلق بزيادة طبيعة العمل وإضافة علاوة معلم هذه التصريحات تؤكد على مدى نجاح الإضراب والسير في الاتجاه الصحيح كوسيله بالضغط على المخدم ووكلائه بتنفيذ المطالب والحقوق.

إضراب جديد للمعلمين السودانيين واللجنة توجه رسالة لأولياء أمور الطلاب

و ناشدت اللجنة جميع المعلمين الالتزام بالمشاركة في الإضراب بداية بالتسجيل في دفتر الحضور اليومي بالمدرسه وإعلان الامتناع عن العمل الواجب من الطابور ثم الحصص والتصحيح والإشراف وكذلك حصص التوجيه لحين استلام الحقوق وليس الوعود عبر التصريحات التي قالت إنها لاتثمن ولاتغني من جوع.

أخبار ذات صلة